اخبار فلسطين

الحكومة الأسترالية تفرض عقوبات على مستوطنين الضفة

الضفة الغربية قدس الإخبارية: فرضت الحكومة الأسترالية اليوم الخميس عقوبات مالية ومنع سفر على 7 مستوطنين وجماعة “شبيبة التلال” الاستيطانية، بعد تأكيد تورطهم بجرائم واعتداءات ضد الفلسطينيين في الضفة المحتلة خلال الشهور الماضية.

 

وقالت وزيرة الخارجية الأسترالية “بيني وانغ” في بيان: “إن تنظيم “شبيبة التلال” كان مسؤولا عن التحريض على عنف وارتكابه اعتداءات ضد الفلسطينيين، في حين تورط المستوطنون في حوادث ضرب وتعذيب وفي بعض الحالات قتل”.

 

وكشفت الحكومة الأسترالية عن أسماء المستوطنين الذين فُرضت عليهم العقوبات، كما وطالبت بوقف الاستيطان في الضفة الغربية.

 

وتأتي خطوة الحكومة الأسترالية بعد أن فرضت بريطانيا والولايات المتحدة الأمريكية وكندا واليابان عقوبات على بعض المستوطنين المتهمين بارتكاب اعتداءات ضد الفلسطينيين في الضفة المحتلة.

 

وطرحت صحيفة “هآرتس” العبرية قبل أيام تخوفاتٍ من زيادة فرض العقوبات الدولية ضد المستوطنين، لا سيما بعد قرار محكمة العدل الدولية في لاهاي، والذي نص على تجريم الاستيطان في الصفة المحتلة، واعتبراه عملية غير شرعية.

 

وخلال السنوات الأخيرة تصاعد حج الاعتداءات التي تقوم بها ميليشيات المستوطنين في الضفة، وشملت اعتداءات على ممتلكات الفلسطينيين وإحراق بيوتهم ومحاصيلهم الزراعية، وتنفيذ هجماتٍ موسعة على القرى والبلدات الفلسطينية كحوراة والمغير وترمسعيا، فيما تصاعدت هذه الهجمات بالتزامن مع حرب الإبادة في قطاع غزة.