اخبار الكويت

استثناء المبتعثين للدراسة والدبلوماسيين ومتلقي العلاج في الخارج من «البيومترية».. مؤقتًا

أعلنت وزارة الداخلية الكويتية أمس الثلاثاء استثناء الطلبة المبتعثين للدراسة بالخارج ومرافقيهم والمرضى المبتعثين للعلاج بالخارج ومرافقيهم وكذلك العاملين في السلك الدبلوماسي والمكاتب الخارجية ومرافقيهم من إلزامية أخذ البصمة البيومترية “مؤقتا” لحين عودتهم إلى البلاد.
وقالت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بالوزارة في بيان صحفي أن المواطنين المتواجدين في الخارج لأغراض الدراسة أو العلاج على نفقاتهم الخاصة يجب عليهم تقديم المستندات التي تثبت ذلك إلى سفارات دولة الكويت لاعتمادها وتأجيل أخذ البصمة “مؤقتا”.
وأضافت أن (البصمة البيومترية) ستستكمل لهم فور عودتهم عبر المنافذ الجوية (المطار) أو في أقسام الإدارة العامة للأدلة الجنائية في المحافظات. وأوضحت أن ذلك يأتي في إطار حرص وزارة الداخلية على تسهيل إنجاز معاملات المواطنين المتواجدين في الخارج مع الالتزام الكامل بالمعايير الأمنية وتسهيل الإجراءات دون التأثير على سير المعاملات.
وفي وقت سابق دعت وزارة الداخلية المواطنين إلى سرعة عمل البصمة البيومترية قبل انتهاء المهلة المحددة بتاريخ 30 سبتمبر 2024 مؤكدة أنه “سيتم إيقاف البطاقة المدنية وجميع المعاملات الحكومية والمصرفية لمن لم يقم باستكمال إجراءات البصمة فور انتهاء المهلة”.
وذكرت الوزارة في بيان صحفي حينئذ أنه سيتم إيقاف العمل في مكاتب التبصيم بمراكز المجمعات التجارية ابتداء من يوم الثلاثاء 1 أكتوبر المقبل وسيتم استقبال المراجعين بالمراكز المخصصة لعمل البصمة البيومترية في (إدارات تحقيق الشخصية) التابعة للادارة العامة للأدلة الجنائية التي تعمل (طوال أيام الأسبوع) من ال8 صباحا حتى الساعة ال10 مساء.
وأشارت إلى أنه يتوجب حجز موعد مسبق من خلال تطبيق (سهل) في خانة المواعيد قبل التوجه إلى المراكز المخصصة.

شاهد أيضاً

تابعَتَ وزارة الصحة مقطع فيديو متداول على بعض حسابات وسائل التواصل الاجتماعي، يدعي فيه صاحبه …