تكنولوجيا

عناوين جديدة تمامًا | إليك كل ما جاء في عرض State of Play الأخير

بعد فترة قصيرة من الكشف عن منصة بلايستيشن ٥ برو قررت سوني تقديم عرض State of Play جديد لعرض مجموعة من الألعاب القادمة على منصات العملاق الأزرق خلال الفترة القادمة.

عرض State of Play هذه المرة كشف لنا عن عدد من الألعاب الجديدة تمامًا وكذلك أعطانا المزيد من المعلومات عن بعض ألعاب الطرف الثالث التي تم الكشف عنها مسبقًا، وفي السطور التالية جمعنا أبرز الألعاب التي ظهرت في العرض.

الكشف عن لعبة Ghost of Yōtei 

نالت ملحمة الساموراي Ghost of Tsushima لعام 2020 من Sucker Punch إعجاب الجماهير منذ الإعلان عنها. وبعد مرور أربع سنوات على إصدارها، تزايدت التوقعات بشأن إصدار جزء جديد. والآن، تم الإعلان رسميًا عن هذا الجزء، حيث اختارت سوني إنهاء عرضها الأخير في حدث State of Play بالإعلان عن الجزء الجديد.

لعبة جديدة بعنوان “Ghost of Yōtei”، وكما يوحي الاسم، ستأخذ اللعبة اللاعبين إلى بيئة جديدة تمامًا بعيدًا عن جزيرة تسوشيما. تدور أحداث اللعبة في المنطقة المحيطة ببركان يوتي النشط، وبالإضافة إلى البيئة الجديدة، ستتميز اللعبة بمغامرات جديدة مع بطلة جديدة، ما يعني أن “جين ساكاي” لن يعود في هذا الجزء.

البطلة الجديدة تبدو أيضًا على علاقة قوية بالذئاب، على الرغم من أنه لم يتضح بعد ما إذا كان ذلك يمنحها قدرات جديدة أو خاصة. ومع ذلك، يظهر الكثير من أسلوب اللعب في الإعلان الترويجي، حيث يعرض معارك عنيفة، وتخفي سلس، وبيئات خلابة، وأكثر من ذلك. 

وفي غضون ذلك، كما هو متوقع، أكدت سوني أيضًا أن لعبة “Ghost of Yōtei” ستدعم تقنية PS5 Pro عند إصدارها.

على مدونة بلايستيشن، صرح فريق Sucker Punch بأنه يحب القصص الأصلية وأراد “استكشاف ما يمكن أن يعنيه وجود بطل جديد يرتدي قناع الشبح، ويكشف عن أسطورة جديدة. هذا قادنا إلى Ghost of Yōtei: بطلة جديدة، قصة جديدة تتكشف، ومنطقة جديدة من اليابان لاستكشافها.”

اسم البطلة الجديدة هو “أتسو”، وتدور أحداث القصة بعد 300 عام من “Ghost of Tsushima”. تدور الأحداث في عام 1603 في منطقة “إيزو”، التي ستصبح لاحقًا “هوكايدو”، حيث يشكل جبل “يوتي” مركزًا لمختلف التندرات والغابات والمروج وغيرها. نظرًا لأنها تقع خارج سيطرة الحكم الياباني، قد يكون هناك المزيد من الفوضى أكثر مما هو متوقع، خاصة مع إشارة Sucker Punch إلى أنها ستكون ..

بعيدة تمامًا عن عشائر الساموراي المنظمة التي عاشت في تسوشيما.

جدير بالذكر أن سيتم إطلاق “Ghost of Yōtei” على PS5 في وقت ما في عام 2025.

توسعة للعبة Astro Bot قادمة هذا الخريف

لقد علمنا منذ فترة أن لعبة Astro Bot ستحصل على محتوى إضافي مجاني بعد إصدارها، ولإطلاق عرضها التقديمي الأخير في حدث State of Play، قدمت سوني وفريق التطوير Team Asobi تفاصيل جديدة حول هذا المحتوى، حيث تم الكشف عن محتويات جديدة قادمة للعبة المنصات.

سيتم إصدار حزمة المحتوى المجاني لـ Astro Bot هذا الخريف، وستضيف خمس مراحل جديدة لسباقات السرعة عبر الإنترنت، بالإضافة إلى إنقاذ عشرة روبوتات جديدة. يمكنك بالطبع أن تتوقع أن تشمل تلك الروبوتات تمثيلًا لألعاب أخرى، مثل Helldivers 2 و Stellar Blade. 

من المثير للاهتمام أن Stellar Blade ذُكرت في نهاية تترات اللعبة الأساسية، رغم أنها لم تكن جزءًا من التجربة الأساسية، إلى جانب ألعاب مثل Rise of the Ronin و Rayman و Assassin’s Creed – ربما سيتم تضمينها في المحتوى الإضافي القادم أيضًا.

لعبة Metro Awakening تنطلق في ٧ نوفمبر

من بين العناوين التي ظهرت لجهاز PlayStation VR2 خلال حدث State of Play من سوني كانت لعبة Metro Awakening من تطوير 4A Games. ستصدر لعبة الواقع الافتراضي من منظور الشخص الأول في 7 نوفمبر على PlayStation VR2 وPC VR وMeta Quest 2/3. 

تدور أحداث Metro Awakening قبل أحداث اللعبة الأولى، بقصة كتبها المؤلف دميتري غلوخوفسكي. تدور القصة حول الدكتور سردار، الذي يغامر بالدخول إلى المترو للبحث عن زوجته يانا. بالإضافة إلى مواجهة العصابات، سيضطر للتعامل مع الوحوش المختلفة التي تنتظر في الخفاء.

باعتبارها لعبة واقع افتراضي، سيتعين على اللاعبين إدارة معداتهم يدويًا، وإعادة تعبئة الأسلحة، والمزيد. كما تتوفر إعدادات تحكم في الحركة للمساعدة في التنقل. تجدر الإشارة أيضًا إلى أن الذين يطلبون نسخة Deluxe مسبقًا سيحصلون على إمكانية الوصول المبكر لمدة 48 ساعة.

لعبة Palworld متاحة الآن على بلايستيشن ٥

منذ أن تم إطلاق لعبة Palworld على أجهزة PC و Xbox في مرحلة الوصول المبكر في وقت سابق من هذا العام، تمكنت اللعبة من تحقيق ضجة كبيرة بين عشية وضحاها، كانت هناك الكثير من التساؤلات حول موعد إصدار لعبة البقاء في العالم المفتوح على أجهزة PlayStation. وبعد بعض التشويق في الأسابيع الأخيرة الذي أشار إلى أن الإعلان قد يكون قريبًا، تم الإعلان رسميًا الآن.

كجزء من عرض State of Play الأخير من سوني، أعلن مطور اللعبة Pocketpair أن Palworld قادمة إلى جهاز PS5، وهي متاحة اليوم بالفعل. وبالتزامن مع الإعلان تم عرض مقطع ترويجي يعرض لمحة من اللعبة ودورة اللعب الأساسية التي تشمل جمع وتدريب الوحوش المعروفة باسم “Pals”، واستخدام مساعدتهم لتوسيع قواعدك أثناء استكشاف العالم ومواجهة العديد من المخاطر.

الكشف عن نسخة ريماستر من Legacy of Kain: Soul Reaver 1-2 

أعلن فريق Crystal Dynamics وAspyr Media عن ريماستر Legacy of Kain: Soul Reaver 1-2، الذي يجمع بين كلا عنواني لعبتي المغامرة المشهورين في حزمة واحدة، مع تحسين الرسومات بشكل عصري. ما هي التغييرات الأخرى التي يمكن أن نتوقع رؤيتها فلا يزال يتعين علينا الانتظار لمعرفة ذلك، ولكن المعجبين الذين كانوا متشوقين لعودة سلسلة Legacy of Kain سيكونون في غاية السعادة بهذا الإعلان.

إطلاق Legacy of Kain: Soul Reaver 1-2 Remastered ليس بعيدًا أيضًا، حيث من المقرر إصدار النسخة المحسنة في 10 ديسمبر، وقد تم التأكيد على توفرها على أجهزة PS5 و PS4.

لعبة Monster Hunter Wilds تنطلق في ٢٨ فبراير

أعلنت Capcom أن لعبة Monster Hunter Wilds ستصدر عالميًا في 28 فبراير 2025. ستكون متاحة على Xbox Series X/S و PS5 و PC. وقد تم نشر مقطع دعائي جديد، الذي يعرض منطقة جديدة – الغابة القرمزية – و Grimalkynes التي تعيش فيها.

ولن يكون المقطع الدعائي جديدًا دون الكشف عن بعض الوحوش، ولحسن الحظ، يمكننا رؤية مخلوق هجين يشبه الدجاجة والزاحف. تؤكد هذه المعركة على عودة Vigorwasp Revive، التي تسمح للاعبين بتجنب الإقصاء والعودة إلى المعركة. بالطبع، هناك أيضًا الوحش الرئيسي الغامض White Wraith الذي يجب مطاردته. دعونا نرى ما إذا كان سينتهي به المطاف كزعيم نهائي.

لعبة Dynasty warriors origins قادمة في يناير ٢٠٢٥

يبدو أن عام 2025 سيكون عامًا كبيرًا لعشاق ألعاب الأكشن، خاصة أولئك الذين يستمتعون بسلسلة Dynasty Warriors من Koei Tecmo. خلال أحدث عرض State of Play، أكدت الشركة الناشرة أن لعبة Dynasty Warriors: Origins ستبدأ العام مبكرًا، حيث ستصدر في 17 يناير 2025. كما تم الكشف عن بعض أسلوب اللعب الجديد.

كونها مقدمة للسلسلة الرئيسية، تتميز Origins بأول بطل أصلي على الإطلاق، الذي يصبح متورطًا في الاضطرابات التي شهدتها Three Kingdoms. بينما يتحول في النهاية إلى بطل في عيون الناس.

يظل أسلوب اللعب الكلاسيكي لـ Dynasty Warriors كما هو، حيث يشارك اللاعبون في معارك 1 ضد 1,000. يمكنهم قيادة الوحدات، وتوظيف استراتيجيات، والمزيد. لكن يجب الحذر، حيث تنتظرك خصوم مثل Lu Bu لاختبار مهاراتك. ولحسن الحظ، يمكنك التحكم مؤقتًا في Companion Officer تحت ظروف معينة.

الكشف عن نسخة ريماستر للعبة Horizon zero dawn 

أعلنت سوني رسميًا عن Horizon Zero Dawn Remastered. تم تطوير النسخة المحسنة بواسطة Guerrilla وNixxes Software، وستعمل على تعزيز لعبة الأكشن RPG الشهيرة من 2017 وتوسعتها The Frozen Wilds مع تطبيق العديد من التحسينات.

يمكن للاعبين توقع تحسينات بصرية وتقنية تشمل نماذج شخصيات محسنة، وإضاءة، ورسوم متحركة للشخصيات، وأكثر من ذلك. خلال المحادثات، ستستخدم الشخصيات غير القابلة للعب الآن رسوم متحركة ملتقطة بالحركة بدلاً من الرسوم المتحركة الثابتة التي كانت في النسخة الأصلية.

ستدعم النسخة المحسنة أيضًا ميزات DualSense مثل ردود الفعل اللمسية وإمكانيات الصوت ثلاثي الأبعاد لجهاز PS5، بينما سيتم أيضًا إضافة ميزات الوصول التي تم تقديمها لأول مرة في Horizon Forbidden West بأثر رجعي. علاوة على ذلك، ستكون ملفات الحفظ من اللعبة الأصلية متوافقة، بحيث يمكن للاعبين العائدين تحميل ملفاتهم القديمة أو القفز مباشرة إلى ملف New Game Plus.

ستصدر Horizon Zero Dawn Remastered في 31 أكتوبر لجهاز PS5 وPC. سيتمكن اللاعبون الذين يمتلكون اللعبة الأصلية من الترقية مقابل 9.99 دولارات، بينما سيتعين على اللاعبين الجدد شراء النسخة المحسنة مقابل 49.99 دولارًا. وقد تم التأكيد أيضًا على أن اللعبة ستدعم تحسينات لجهاز PS5 Pro.

الكشف عن لعبة ArcheAge Chronicles قادمة في ٢٠٢٥

أعلنت XLGames وKakaogame أن لعبة ArcheAge Chronicles ستصدر على PS5 و Xbox Series X/S و PC. كانت اللعبة تُعرف سابقًا باسم ArcheAge 2، وتم الإعلان عنها مع عرض دعائي. من المقرر إصدار ArcheAge Chronicles في عام 2025.

لعبة ArcheAge Chronicles هي لعبة RPG أكشن عبر الإنترنت، وستركز على القتال في الوقت الحقيقي، مع وجود غارات كبيرة ولعبة تعاونية. سيتمكن اللاعبون من الانغماس في مجموعة متنوعة من الأنشطة، بدءًا من المغامرات الفردية إلى تشكيل مجموعات لمواجهة معارك زعماء ملحمية.

بالإضافة إلى القتال، ستعطي ArcheAge Chronicles أهمية أيضًا لمهارات الحياة، التي يمكن للاعبين ترقيتها طوال فترة لعبهم. ستلعب هذه المهارات دورًا مهمًا عند الانخراط في إحدى الميزات الأساسية للعبة مثل السكن الذي يخص اللاعبين.

سيتمكن اللاعبون من تجهيز منازلهم في مناطق الإسكان المخصصة، وتزيين منازلهم بالجوائز، وحتى تشكيل أحياء كاملة مع لاعبين آخرين. تشمل مهارات الحياة الزراعة، والحرف اليدوية، والتجارة.

كجزء من سلسلة ArcheAge الشهيرة، ستدور أحداث ArcheAge Chronicles في نفس الكون، لكنها ستتضمن أيضًا عوالم تتجاوز ما قدمته لعبة RPG الأصلية.

حسنًا، كانت هذه أبرز الألعاب التي ظهرت خلال عرض State of Play وكما نرى، فقد احتوى العرض على عدد جيد من الألعاب. بالطبع الكثير من هذه الألعاب ليس حصريًا على منصات بلايستيشن ولكن في المجمل كان العرض جيد جدًا، خاصةً ونحن نتحدث عن حلقة من حلقات State of Play وليس حدث كبير.

?xml>