حوادث وقضايا

تجديد حبس المتهمين بفبركة أعمال السحر للاعب مؤمن زكريا


نهاد القادوم


نشر في:
الأربعاء 2 أكتوبر 2024 – 2:34 م
| آخر تحديث:
الأربعاء 2 أكتوبر 2024 – 2:34 م

جدد قاضى المعارضات بمحكمة جنح الخليفة، اليوم الأربعاء، حبس 4 متهمين باختلاق واقعة السحر للاعب النادي الأهلي السابق مؤمن زكريا 15 يومًا على ذمة التحقيقات.
وكانت النيابة قررت حبس المتهمين 4 أيام على ذمة التحقيق، بعدما وجهت لهم تهم النصب والابتزاز ونشر أخبار كاذبة.
وسبق أن أخلت النيابة سبيل صاحب الاستوديو الذى قام بطبع صور مؤمن زكريا المستخدمة فى الواقعة، وأمرت بالقبض على متهم خامس في الواقعة.
وحسمت وزارة الداخلية الجدل في واقعة العثور على أعمال سحر تخص مؤمن زكريا لاعب الأهلي السابق بمدافن خاصة بعائلة اللاعب مجدي عبد الغني، وتبين أن الواقعة مُفبركة ووراء ارتكابها عامل مدافن بالاشتراك مع نجله وشخصين آخرين وسيدة.
واعترف المتهمون عقب القبض عليهم باختلاق الواقعة لتحقيق أرباح مادية من ارتفاع نسب المشاهدة على صفحاتهم بمواقع التواصل الاجتماعي.
وأقر حارس المدفن بأنه في إطار علمهم بتعرض اللاعب مؤمن زكريا لوعكة صحية، قاموا بإحضار صورة له وكتابة طلاسم وعبارات غير مفهومة عليها وكذلك عروسة من القماش بها مجموعة من الدبابيس، وقاموا بدفن الصورة والطلاسم أمام مقبرة خاصة بعائلة اللاعب مجدى عبد الغنى لإلصاق الواقعة به لكونهما شخصيات رياضية مشهورة.

– استغلال الواقعة في تحقيق المشاهدات

وأضاف المتهمون في اعترافاتهم أنهم ادعوا عثورهم على أعمال السحر حال قيامهم بزراعة صبار أمام المقبرة، وقاموا بتصوير مقطع الفيديو المتداول ونشره على مواقع التواصل الاجتماعى بهدف تحقيق أعلى نسبة مشاهدة للتربح مادياً، ثم تسليمها عقب ذلك للاعب مؤمن زكريا تحت زعم كونها أعمال سحر والذى قام بدوره بالتخلص منها.