تكنولوجيا

ڤودافون مصر تتعاون مع السويدي لتصنيع معدات الاتصالات المتطورة في مصر

أعلنت شركة ڤودافون مصر عن تعاونها الإستراتيجي مع مجموعة السويدي إليكتريك للبدء في تصنيع مُعدات الاتصالات المُتطورة محليًا. تعتبر هذه الشراكة الأولى من نوعها في مصر وأفريقيا، الذي يعكس التزام ڤودافون بدعم الصناعة المحلية وتعزيز الابتكار في قطاع الاتصالات.

ستعمل الشراكة على تصنيع مجموعة مُتنوعة من المُنتجات، منها كابلات الألياف والنحاس المُتقدمة لشبكات المحمول وبطاريات الليثيوم الخاصة بكبائن الاتصالات لأول مرة في مصر.

اقرأ أيضًا:

كل أرقام خدمة عملاء فودافون [تحديث 2024]

ما هو 5G Advanced ؟ وما الفارق بينه وبين الـ 5G ؟ وهل تحتكره الصين؟

كما سيتم استكشاف إمكانية تصنيع هوائيات محطات المحمول في الشرق الأوسط وأفريقيا، والذي يُساهم في دفع عجلة التطوُّر التكنولوجي في البلاد، وتهدف ڤودافون مصر إلى تحسين جودة وكفاءة مُنتجاتها بالمُقارنة مع البدائل المحلية.

أكّدت رشا الأزهري-رئيس القطاع المالي في ڤودافون مصر- أن هذه الشراكة مع مجموعة السويدي إليكتريك -التي تتمتع بخبرات وقدرات تصنيعية متميزة- تعكس التزام الشركة بتطوير قطاع الاتصالات المصري من خلال توطين تصنيع المُعدات المُتطورة محليًا وفقًا لأعلى المعايير العالمية، وهذا يدعم استراتيجية الدولة الهادفة إلى توطين الصناعات الحيوية والاستفادة من الخبرات المحلية.

تسعى الشراكة لتحقيق نقلة نوعية بتقليل الاعتماد على الاستيراد وتشجيع الابتكار المحلي، فضلًا عن فتح فرص استثمارية جديدة في الأسواق الأفريقية التي تمتد إليها نشاطات مجموعة ڤودافون العالمية وفوداكوم.

عبّر عبد الرحمن السويدي -نائب رئيس مجموعة السويدي إليكتريك- عن سعادته بالتعاوّن مع ڤودافون مصر في هذا المشروع الكبير الذي سيدعم قطاع الاتصالات ويُساهم في توطين صناعة حيوية مُهمة.

تأتي هذه الشراكة ضمن استراتيجية ڤودافون مصر لدعم توطين وتعميق صناعة أجهزة الاتصالات الذكية. سبق لڤودافون التعاون مع شركة سامسونج لإنتاج وتوزيع هواتف محمولة محلية الصنع بأسعار مُنخفضة وأنظمة دفع مُيسرّة، والذي يعمل على تعزيز المنتجات المصرية وتشجيع الشركات العالمية على توطين صناعاتها محليًا.

كما عملت ڤودافون مؤخرًا مع مجموعة الصافي وشركة جرين باكت العالمية لتصنيع أجهزة الراوتر عالية السرعة، الذي يعزز نمو الاستثمار الصناعي في البلاد ويدعم نمو صناعة الإلكترونيات ويُقلّل من فاتورة الاستيراد.

?xml>