تكنولوجيا

إيلون ماسك ينضم إلى ترامب ويؤيده خلال ظهوره في تجمع جماهيري

صعد إيلون ماسك إلى المسرح وسط هتافات من الحاضرين في تجمع دونالد ترامب للدعاية للانتخابات الرئاسية القادمة خلال ظهوره يوم السبت، واصفًا المرشح الرئاسي الجمهوري بأنه المرشح الوحيد “للحفاظ على الديمقراطية في أمريكا”!

انضم ماسك -الرئيس التنفيذي لشركة سبيس إكس وتسلا والذي اشترى أيضًا إكس- إلى ترامب في بتلر بولاية بنسلفانيا، حيث نجا الرئيس السابق من محاولة اغتيال في يوليو. وحذر من أن “هذه ستكون الانتخابات الأخيرة” إذا لم يفز ترامب، وظهر مُرتديًا قبعة سوداء تحمل شعار حملة ترامب “اجعل أمريكا عظيمة مرة أخرى”.

اقرأ أيضًا:

كيف كانت وسائل التواصل الاجتماعى سببا فى نجاح ترامب

ترامب يسمح للشركات الأمريكية بالتعامل مع هواوي مرة أخرى

كان الظهور هو المرة الأولى التي ينضم فيها ماسك إلى أحد التجمعات الدعائية لترامب ويُمثّل التحالف المُتنامي بين الرجلين في المرحلة الأخيرة من الانتخابات الرئاسية التنافسية.

بالإضافة إلى القفز صعودًا وهبوطًا على المسرح، حثّ الحشد على “القتال! القتال! القتال!”، وذلك مثل الكلمات التي نطق بها ترامب بعد الهجوم عليه.

أنشأ ماسك لجنة عمل سياسي فائقة لدعم المرشح الجمهوري والتي كانت تنفق بكثافة على جهود دعوة الناخبين على التصويت في الأشهر الأخيرة من الحملة. قال ترامب إنه سيستعين بماسك لقيادة لجنة كفاءة الحكومة إذا استعاد البيت الأبيض.

انضم ترامب إلى ماسك في أغسطس في محادثة عامة نادرة على X، وهي محادثة ودية للغاية استمرت لأكثر من ساعتين. وفي المحادثة، ركّز الرئيس السابق إلى حدٍ كبير على محاولة الاغتيال في يوليو، والهجرة غير الشرعية وخططه لخفض اللوائح الحكومية.

أمام حشد ضخم يوم السبت، سعى ماسك إلى تصوير ترامب على أنه بطل لحرية التعبير، بحجة أن الديمقراطيين يريدون “سلب حريتك في التعبير، يريدون سلب حقك في حمل السلاح، يريدون سلب نضالك من أجل التصويت”. واستمر في انتقاد جهود كاليفورنيا لحظر مُتطلبات هوية “ID” الناخب.

?xml>