اخبار فلسطين

المستوطنون يقتحمون نابلس وسلفيت لأداء صلوات تلمودية

فلسطين المحتلة قدس الإخبارية: شهدت المنطقة الشرقية من مدينة نابلس وكفل حارس في سلفيت، فجر اليوم الثلاثاء 22 أكتوبر\تشرين الأول، اقتحام مجموعات من المستوطنين. 

ففي نابلس، دخلت حافلة وعدد من  المركبات تقل مستوطنين لمنطقة قبر يوسف شرق نابلس، أعقبها اقتحام قوات الاحتلال ومحيط القبر، وأدى المستوطنون طقوسا تلمودية في قبر يوسف بالتزامن مع إغلاق حاجز بيت فوريك شرق نابلس.

 

ودفعت قوات الاحتلال بتعزيزات عسكرية إضافية للمنطقة الشرقية من المدينة في محيط قرية بلاطة البلد ومخيم بلاطة، وسط تحليق لطيران الاحتلال في الأجواء.ونقلت القناة 12 أن جيش الاحتلال أنقذ عشرات المستوطنين الذين اقتحموا قبر يوسف دون تنسيق.

وفي السياق ذاته، استهدف مقاومون قوات الاحتلال بعبوة ناسفة في محيط  مخيم بلاطة شرق المدينة واندلعت مواجهات واشتباكات في المكان.

وفي سلفيت، اقتحم عشرات المستوطنين بلدة كفل حارس شمال غرب سلفيت، بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي، بحجة أداء طقوسهم التلمودية.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات راجلة ومحمولة من جيش الاحتلال اقتحمت كفل حارس، وانتشرت في شوارعها، تمهيدا لاقتحام المستوطنين.

وأضافت المصادر أن عشرات المستوطنين اقتحموا البلدة وتوجهوا إلى المقامات الإسلامية، لأداء طقوسهم التلمودية، بحماية مشددة من قوات الاحتلال.

ويوجد في كفل حارس ثلاثة مقامات إسلامية مسجلة لدى وزارة الأوقاف، ويحاول المستوطنون تحويل هذه المقامات إلى مزارات توراتية، وينظمون إليها زيارات دورية، عادةً ما يرافقها أعمال عربدة وتخريب لممتلكات المواطنين.