اخبار مصر

أخبار غزة الآن.. 22 شهيدا في استهداف مدرسة تؤوي نازحين وإعلان اغتيال السنوار

تصدر استهداف مدرسة تؤوي نازحين في مخيم جباليا أخبار غزة الآن، حيث استُشهد 22 فلسطينًا على الأقل وأصيب العشرات بجروح بينهم نساء وأطفال، في قصف لطيران الاحتلال الإسرائيلي الحربي.

أخبار غزة الآن..الاحتلال يقصف مدرسة نازحين أممية

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية «وفا»، أن الاحتلال قصف مدرسة أبو حسين الابتدائية التابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا والتي تؤوي نازحين في مخيم جباليا شمال القطاع، حيث اندلعت النيران في خيام النازحين الموجودة في باحة المدرسة نتيجة قصف الاحتلال.

ونقل الإسعاف جثامين بعض الشهداء والجرحى إلى مستشفيي كمال عدوان والعودة شمال قطاع غزة، بينما تعجز طواقم الإسعاف عن الوصول إلى باقي الشهداء والمصابين.

حصار المستشفيات في غزة

وتصدرت أخبار غزة الآن إعلان مستشفيات شمال قطاع غزة عجزها عن تقديم الخدمات للمصابين في ظل الحصار المطبق الذي يفرضه الاحتلال لليوم الـ13 على التوالي حول المستشفى.

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها المستمر على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ 7 أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 42438 فلسطينيًا، وإصابة 99246 آخرين، أغلبيتهم من النساء والأطفال في حصيلة غير نهائية، حيث لا يزال آلاف المفقودين تحت الأنقاض.

أخبار غزة الآن..اغتيال يحيي السنوار

وفي سياق متصل أعلنت وسائل إعلام عالمية وإسرائيلية، أن قوات الاحتلال اغتالت يحيى السنوار زعيم حركة حماس ورئيس المكتب السياسي لها، خلفا لإسماعيل هنية الذي اغتالته إسرائيل أيضًا في إيران.

وأعلن جيش الاحتلال أنه يقوم بفحص جثمان المشتبه بكونه السنوار عن طريق فحص الحمض النووي، بينما أعلنت هيئة البث الإسرائيلية أن دولة الاحتلال أخبرت بعض الدول بنجاح اغتيال يحيي السنوار.