اخبار مصر

بعد إصابة سيدة تركيا لمدة 12 يوما.. ماذا تعرف عن نوبة العطس؟

حالة مرضية غريبة، عانت منها إحدى السيدات في تركيا، انتشر مقطع فيديو لها على وسائل التواصل الاجتماعي، من خلال الصفحة الرسمية لمدينة «بطمان» التركية على موقع «x»، حيث تبين معانتها مع العطس في كل ثانية تقريبًا، فما القصة؟ 

عطس 12 يوم 

أحدثت مقاطع فيديو هذه السيدة ضجة واسعة، وانتشرت انتشارًا واسعًا بين المتابعين، حيث تبين معانتها من الحساسية، التي أدت لإصابتها بنوبة من العطس، تجعلها تعطس كل ثانية تقريبًا، الغريب في الأمر أن هذه السيدة استمرت على هذا الحال نحو 12 يوم تقريبًا، ورغم انتقالها للمستشفى لم يتوقف العطس، وخضعت لفحوصات لتحديد سبب المشكلة.

نوبة العطس 

العطس هي عملية تحدث في الجسم، لإخراج الهواء من الرئة عن طريق الفم والأنف، وعادة ما يزيد عدد العطس، بسبب الإصابة بأمراض البرد أو الإنفلونزا، بالإضافة للحالات التي تعاني من الجيوب الأنفية، وحسبما ذكر خالد حرحش استشاري الأنف والأذن والحنجرة، أكد أن نوبة العطس المُتكرر قد تنتج من خلال الإصابة بحساسية في الأنف، أو التعرض للأتربة بشكل متكرر، وعادة ما يزيد هذا العرض في فصل الخريف.

 

طرق العلاج 

وأوضح أن نوبة العطس ليست مقلقة على الإطلاق، لكنها تحتاج إلى الاهتمام للتخلص منها، كما أن طرق العلاج سهلة ومتوفرة في الصيدليات، عن طريق استخدام بخاخ الكورتيوزن وأدوية لعلاج الحساسية.