اخبار مصر

مسئول روسى يؤكد أن مساعدات ألمانيا العسكرية المحتملة لأوكرانيا "لن تنقذ كييف"

قال رئيس اللجنة الدولية في مجلس "الدوما" الروسى، ليونيد سلوتسكى، إن المساعدات العسكرية المحتملة من جانب ألمانيا لن تنقذ كييف.

وأضاف سلوتسكى، فى تصريح أوردته وكالة أنباء "تاس" الروسية الجمعة، "يبدو أن أولاف شولتس (المستشار الألماني) قرر لعب دور بايدن وتعويض اجتماع رامشتاين الذى لم يعقد.. ففى اجتماع مع فولوديمير زيلينسكى (الرئيس الأوكراني)، وعده المستشار الألمانى بتقديم مساعدات عسكرية بقيمة 600 مليون يورو، و1.4 مليار يورو أخرى بحلول نهاية العام، بدعم من بلجيكا والدنمارك والنرويج".

وتساءل "هل سينقذ هذا نظام كييف بالتأكيد؟"، مستطردًا بالقول "سيتم حرق جميع مدافع الهاوتزر والدبابات الألمانية الجديدة فى ساحات القتال للعملية العسكرية الخاصة، كما حدث مع دبابات /تايجر".

وقال المسؤول الروسى، إن انتصار روسيا أمر لا مفر منه، و"على شولتس أن يعتنى بشكل أفضل بمشاكل الناخبين الألمان.

وفى وقت سابق، أعلن المستشار الألمانى أولاف شولتس، أن بلاده والشركاء سيقدمون لأوكرانيا حزمة مساعدات عسكرية بقيمة تبلغ نحو 1.4 مليار يورو بحلول نهاية العام، سبقتها مساعدات عسكرية لكييف بقيمة 600 مليون يورو.

وقال شولتس، فى مؤتمر صحفى مشترك مع الرئيس الأوكرانى، أن حزمة المساعدات ستشمل منظومات دفاع جوى جديدة من طراز "أيريس-تي" و"سكاينيكس"، ومدافع "غيبارد"، ودبابات، ومدافع هاوتزر، ومدرعات، ومسيرات هجومية، ورادارات، وذخيرة مدفعية.

وقد يهمك أيضًا :

زيلينسكي يُصرح القوات الروسية تحاول منع قواتنا من مواصلة هجومها المضاد

القوات الروسية قصفت خيرسون بـ264 قذيفة خلال 24 ساعة