اخبار الكويت

«الصندوق الكويتي»: مليونا دولار منحة للاجئي الروهينغا في بنغلادش

وقّع الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية، اتفاقية منحة مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين يقدم الصندوق بمقتضاها منحة مقدارها مليونا دولار للمساهمة في دعم مشروع تحسين الأوضاع المعيشية للاجئين الروهينغا في جمهورية بنغلادش.

ووقع اتفاقية المنحة بالنيابة عن الصندوق الكويتي مديره العام بالوكالة وليد البحر، وعن المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين ممثلتها في الكويت نسرين ربيعان.

ويهدف المشروع إلى تحسين الظروف المعيشية ورفع مستوى الأمان والصحة العامة للاجئي الروهينغا المقيمين في مخيم كوكس بازار في بنغلادش من خلال توفير مواد البناء الأساسية لترميم مساكن اللاجئين، وتوفير غاز البترول المسال لأغراض الطبخ لحوالي 18 ألف أسرة ولمدة 12 شهرا، ويقدر عدد المستفيدين بشكل مباشر من مكونات المشروع بنحو 140 ألف نسمة.

وتعد هذه المساهمة السادسة بين الطرفين في مجال الدعم الإنساني والأولى من نوعها في مجال تحسين الظروف المعيشية للاجئي الروهينغا في بنغلادش، إذ انه بتوقيع هذه المنحة يكون إجمالي المنح المقدمة للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين منذ أول تعاون بين الطرفين في عام 2016 حوالي 22 مليون دولار.