اخبار الكويت

«القمة الخليجية الأوروبية» تضيف أبعاداً جديدة للعلاقا…

– بناء شراكة إستراتيجية قائمة على رؤى وأهداف مستقبلية مشتركة في مختلف المجالات

– تعزيز التعاون الثنائي وتطويره في كافة المستويات تنفيذاً للتوجيهات الحكيمة لسمو الأمير وسمو ولي العهد

أكد ممثل سمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد، سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ أحمد العبدالله، أن القمة المشتركة الأولى بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والاتحاد الأوروبي تضيف أبعاداً جديدة للعلاقات المتميزة عبر الارتقاء بها إلى آفاق أرحب.

ووصل ممثل سمو الأمير والوفد المرافق إلى بلجيكا على رأس وفد دولة الكويت المشارك في القمة المشتركة الأولى بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والدول الأعضاء بالاتحاد الأوروبي المقرر عقدها في العاصمة بروكسل غدا.

وكان في استقباله لدى وصوله الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية جاسم البديوي وسفير دولة الكويت لدى بلجيكا رئيس بعثتيها لدى الاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي (الناتو) نواف نافع العنزي وأعضاء السفارة.

وأكد رئيس الوزراء، في تصريح صحافي لدى وصوله، على أهمية القمة المشتركة الأولى بين مجلس التعاون لدول الخليج العربية والاتحاد الأوروبي في بناء شراكة استراتيجية قائمة على رؤى وأهداف مستقبلية مشتركة في مختلف المجالات لتحقيق تنمية وازدهار دول الخليج العربية والاتحاد الأوروبي.

وقال إن هذه القمة تضيف أبعادا جديدة للعلاقات المتميزة التي تربط مجلس التعاون لدول الخليج العربية بالاتحاد الأوروبي عبر الارتقاء بها إلى آفاق أرحب وتوسيع أطر التعاون بينهما بما يخدم المصالح والتطلعات المشتركة لبلداننا وشعوبنا.

وأعرب عن اعتزازه بالعلاقات التاريخية والوطيدة التي تجمع دولة الكويت والاتحاد الأوروبي، مؤكداً الحرص على تعزيز التعاون الثنائي وتطويره في كافة المستويات تنفيذا للتوجيهات الحكيمة لسمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد وسمو ولي العهد الشيخ صباح الخالد.