اخبار الكويت

الكويت تستضيف مؤتمر «فانا» لبحث تطوير وكالات الأنباء وآليات عملها

تستضيف وكالة «كونا» غدا المؤتمر الـ51 للجمعية العمومية لاتحاد وكالات الأنباء العربية (فانا)، بمشاركة وفود وممثلي وكالات الأنباء الأعضاء في الاتحاد.

وقال الأمين العام للاتحاد د. فريد أيار، في تصريح لـ«كونا»، اليوم، إن المؤتمر سيبحث تطوير وكالات الأنباء العربية وآليات عملها، لاسيما ما يتعلق بمحاربة الأخبار الكاذبة والمضللة، وأشاد بالدور الذي تقوم به وكالات الأنباء والمؤسسات الإعلامية العربية في تكذيب الأخبار المسيئة إلى الدول العربية وعمل تلك الوكالات في هذا المجال.

ويترأس المؤتمر المدير العام بالإنابة لوكالة أنباء الإمارات (وام) د. جمال الكعبي، بصفته رئيسا لاتحاد «فانا»، كما تشارك المديرة العامة لـ«كونا» د. فاطمة السالم في المؤتمر بصفتها نائبة لرئيس الاتحاد، إلى جانب المديرين العامين ورؤساء وكالات الأنباء العربية أو من يمثلهم، كما تشارك الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي بصفة مراقب.

ويناقش المؤتمر، الذي يستمر يوما واحدا، مجموعة من القضايا والتحديات التي تواجه وكالات الأنباء في العالم العربي، علاوة على سبل تعزيز التعاون الإعلامي بين الدول الأعضاء في اتحاد «فانا».

ويهدف الاجتماع إلى تبادل الخبرات وتطوير الآليات الإعلامية في ضوء التطورات التكنولوجية الراهنة، وصولا إلى تحقيق مزيد من التنسيق بين وكالات الأنباء، وتعزيز دورها في تغطية الأحداث والمستجدات الإقليمية والدولية.