اخبار الكويت

مراكز متقدمة لطلبة «التربية» في الهاكاثون الخليجي للذكاء الاصطناعي

حصد طلبة وزارة التربية مراكز متقدمة في مسابقة الهاكاثون الخليجي لتوظيف الذكاء الاصطناعي في التعليم بنسختها الثانية، والتي نظمها مكتب التربية العربي لدول الخليج خلال الفترة من 2 إلى 7 سبتمبر 2024، وأقيمت في مملكة البحرين بمشاركة 34 طالبًا من جميع الدول الأعضاء في المكتب.

وقد حصل فريق مشروع «بوصلة التعليم» على المركز الأول لدولة الكويت خلال المسابقة، وشاركت فيه الطالبة حوراء محمد الشريف من ثانوية فاطمة الهاشمية التابعة لمنطقة مبارك الكبير التعليمية، والطالب أحميد جراح الشريكة الرشيدي من ثانوية الفجر الجديد التابعة للتعليم الخاص.

كما حصل مشروع «Edu Game» على المركز الثالث، وشارك فيه الطالب عبد الوهاب عيسى عباس حيدر من ثانوية فلسطين التابعة لمنطقة حولي التعليمية. وقد تم تكريم جميع الفائزين بالمراكز الأولى من قبل وزير التربية والتعليم في مملكة البحرين ومدير مكتب التربية العربي لدول الخليج.

وبهذه المناسبة، تتقدم وزارة التربية بأسمى آيات التهنئة والتبريكات للطلبة المشاركين في مسابقة الهاكاثون الخليجي لتوظيف الذكاء الاصطناعي في التعليم 2024 (النسخة الثانية)، والتي تهدف إلى تطوير المشاريع الابتكارية، ومهارات حل المشكلات، وتطوير تقنيات الذكاء الاصطناعي لابتكار حلول لتحسين التجربة التعليمية. يُذكر أن 5 طلاب كويتيين من وزارة التربية شاركوا في المسابقة تحت إشراف عام من الموجه الفني العام للحاسوب بالتكليف، الأستاذة منى سالم عوض، بالإضافة إلى الموجهين الفنيين للحاسوب الأستاذ إبراهيم عبد الله المياس، والأستاذة منار مصطفى جمال.