اخبار المغرب

الإصابات وعدم الجاهزية تثير القلق قبل كشف قائمة لاعبيه في مواجهة إفريقيا الوسطى

يستعد الناخب الوطني وليد الركراكي، للإعلان عن قائمة المنتخب المغربي، لمباراتي إفريقيا الوسطى، ضمن الجولة الثالثة والرابعة، من تصفيات كأس الأمم الإفريقية المغرب 2025

ويعاني المنتخب المغربي من كثرة الإصابات في الآونة الأخيرة، بعد إصابة كلٍ من ابراهيم دياز لاعب ريال مدريد الإسباني، الذي سيغيب عن الملاعب لقرابة 3 أسابيع على الأقل، وحكيم زياش، لاعب غلطة سراي التركي، الذي لا يزال يتلقى العلاج، شأنه شأن شادي رياض، الذي لم يتعافى بعد من إصابته.

وإلى جانب الإصابات، تعد عدم الجاهزية من الأمور التي تؤرق بال وليد الركراكي كذلك، حيث سيغيب عن اللائحة على الأرجح غانم سايس، في ظل عدم خوضه لمباريات كثيرة مع فريقه السد القطري، مع احتمالية غياب يونس عبد الحميد، في انتظار ما سيقرره الناخب الوطني.

وفي السياق ذاته، ينتظر أن تعرف اللائحة التي سيعلن عنها الركراكي، يوم الخميس المقبل، حضور بعض اللاعبين الجدد، لسد الخصاص، ويتعلق الأمر بكل من أسامة الصحراوي، الذي وافقت « فيفا » على تغيير جنسيته الرياضية، وصعيب درويش لاعب آيندهوفن الهولندي، بعد تألقه في بداية الموسم الحالي رفقة ناديه.

وسيواجه المنتخب الوطني المغربي نظيره إفريقيا الوسطى، يوم السبت 12 أكتوبر المقبل، بداية من الساعة الثامنة مساء، على أرضية الملعب الشرفي بوجدة، لحساب الجولة الثالثة من تصفيات كأس الأمم الإفريقية المغرب 2025.

وسيلعب المنتخب الوطني المغربي مع نظيره إفريقيا الوسطى، يوم الثلاثاء 15 أكتوبر المقبل، بداية من الساعة الثامنة مساء، على أرضية الملعب الشرفي بوجدة، لحساب الجولة الرابعة من تصفيات كأس الأمم الإفريقية المغرب 2025.

ويتصدر المنتخب الوطني المغربي حاليا المجموعة الثانية بست نقاط « العلامة الكاملة »، متبوعا بالغابون في الوصافة بثلاث نقاط، فيما يحتل إفريقيا الوسطى الرتبة الثالثة بالرصيد ذاته، بينما يتواجد ليسوتو في المركز الرابع « الأخير »، برصيد خال من النقاط.