اخبار المغرب

حملة تحرير الملك العام تتواصل بوجدة

هسبريس – جمال أزضوضالجمعة 4 أكتوبر 2024 – 09:43

تاخبار السعودية في مدينة وجدة حملة واسعة النطاق لتحرير الملك العمومي، في إطار الجهود الرامية إلى إعادة النظام إلى الفضاءات العامة التي تعرضت للاحتلال العشوائي من قِبَل الباعة المتجولين.

وهمّت هذه الحملة ساحة باب سيدي عبد الوهاب التي تحولت إلى سوق عشوائي يومي بفضل الانتشار الواسع للباعة الجائلين، بإشراف من قائد الملحقة الإدارية الثانية، ودعم من عناصر أعوان السلطة ورجال القوات المساعدة ورجال الشرطة.

وجرى، وفق ما عاينته هسبريس، تسخير عدد من الآليات لإزالة كافة المظاهر العشوائية التي شابت المنطقة وإعادة تنظيم الملك العمومي المستغل من قبل عشرات الباعة لترويج بضائعهم.

ولم تقتصر التدخلات على ساحة باب سيدي عبد الوهاب فقط؛ بل امتدت إلى عدد من الأحياء الأخرى، من بينها محيط جامعة محمد الأول، حيث استهدفت الحملة جنبات حديقة حي القدس التي كانت مستغلة من قِبَل بائعي المأكولات الخفيفة.

وتأتي هذه الحملة في وقت تشهد فيه المدينة سلسلة من الإصلاحات الواسعة على مستوى البنية التحتية في مختلف الأحياء والمدخل الرئيسي للمدينة؛ استعدادًا لاستقبال المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم الذي سيخوض مباراتين على أرضية الملعب الشرفي لمدينة وجدة ضد منتخب إفريقيا الوسطى، ضمن الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا 2025 التي ستستضيفها المملكة المغربية.

الاحتلال العشوائي الملك العام وجدة