اخبار فلسطين

حصار شمال غزة لليوم السادس مع استمرار المجازر وفرق الإنقاذ عاجزة عن الوصول للضحايا

جباليا قدس الإخبارية: كثفت قوات الاحتلال غاراتها على مناطق متفرقة من قطاع غزة موقعة أكثر من 60 شهيدا، في وقت يستمر فيه حصار شمال القطاع لليوم السادس وسط مجازر خلفت عشرات الشهداء والمصابين الذين تعجز فرق الإنقاذ من الوصول إليهم.

وقد وثقت السلطات الصحية في غزة استشهاد 63 شخصا في الغارات الإسرائيلية منذ فجر أمس الخميس، بينهم 28 في استهداف مدرسة “رُفيدة” التي تؤوي نازحين في دير البلح وسط قطاع غزة.

وفي حي الشيخ رضوان غربي مدينة غزة، أفادت مصادر محلية باستشهاد 5 مدنيين بينهم أطفال وإصابة آخرين إثر غارة إسرائيلية استهدفت تجمعا للنازحين فيما نقلت المصادر الطبية  في مستشفى المعمداني أن حالة عدد من المصابين خطيرة.

كما استشهد 6 فلسطينيين، وأصيب آخرون بينهم نساء وأطفال إثر غارة إسرائيلية استهدفت “عيادة الرمال الصحية” التي تؤوي مئات النازحين في شارع الوحدة، غربي مدينة غزة أيضا.

وسقط شهيدان في قصف إسرائيلي استهدف فجر اليوم منزلا في دير البلح، كما سقط مصابون في قصف آخر استهدف منزلا في جباليا البلد شمالي القطاع.

وأفادت مصادر  بأن الطيران المروحي والمدفعية الإسرائيلية استهدفت المناطق الشمالية الشرقية لمخيم البريج والنصيرات وسط قطاع غزة، مما أدى لسقوط مصابين.

كما أفادت مصادر محلية فلسطينية بأن القصف المدفعي الإسرائيلي تجدد على شارع السكة بحي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة.

وشنت طائرات الاحتلال المروحية غارة جوية بمنطقة الحكر في مدينة دير البلح وسط قطاع غزة، مما أسفر عن سقوط شهداء وجرحى.

في غضون ذلك، تواصل قوات الاحتلال محاصرة مناطق شمال قطاع غزة وخاصة مخيم جباليا، لليوم السادس .

وقال مدير الإسعاف والطوارئ في شمال قطاع غزة فارس عفانة إن فرق الإسعاف والدفاع المدني عاجزة عن الوصول إلى مناطق تعرضت للقصف الإسرائيلي شمالي قطاع غزة، بسبب منعها من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وأكد وجود عشرات الجرحى والشهداء تحت الأنقاض، دون أن يتمكن أي أحد من الوصول إليهم، رغم المناشدات التي وصلتهم.

من جانبه، ناشد الضابط في جهاز الدفاع المدني معتز أيوب المنظمات الدولية التدخل والتنسيق لتسهيل عمل فرق الإنقاذ شمالي القطاع.

وفي وقت سابق، حذر الدفاع المدني في غزة من أن إخلاء مستشفيات شمال القطاع سيؤدي إلى انهيار كامل في النظام الصحي، ومضاعفة معاناة السكان.

وأفادت وزارة الصحة في غزة أمس الخميس بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكبت، خلال 24 ساعة، 5 مجازر في القطاع، وصل من ضحاياها إلى المستشفيات 55 شهيدا، و166 مصابا.

وبذلك يرتفع العدد الإجمالي للشهداء الذين سقطوا منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، جراء العدوان الإسرائيلي حتى ظهر أمس، إلى 42 ألفا و65 شهيدا، في حين بلغ عدد المصابين 97 ألفا و886، إضافة إلى آلاف المفقودين.