اخبار فلسطين

في اليوم 321 على حرب الإبادة.. جيش الاحتلال يرتكب عدة مجازر جديدة في القطاع

قطاع غزة قدس الإخبارية: أفادت مصادر طبية في قطاع غزة، بأن 22 شهيداً ارتقوا إثر غارات إسرائيلية استهدفت منازل الفلسطينيين في القطاع، منذ فجر اليوم الخميس 22 آب/أغسطس. 
ومن هذه المجازر، مجزرة في مخيم المغازي وسط القطاع، بعد قصف الاحتلال منزلاً لعائلة الدباكي في حارة البطانية، وكان من بين الشهداء المصور الصحفي حسام الدباكي وزوجته وأبناءه.
إضافة إلى ذلك ارتكبت قوات الاحتلال مجزرةً أخرى في بيت لاهيا شمال قطاع غزة، بعد قصفها لمنزل يعود لعائلة حمود راح ضحيتها 11 فلسطينياً، وقالت فرق الدفاع المدني إن عددا كبيرا من المصابين والمفقودين ظلوا لساعات تحت الأنقاض، وأظهرت مقاطع مصورة انتشال طفلة واحدة على قيد الحياة.
 وأكد الدفاع المدني انتشال جثامين 3 شهداء ومصابين جراء استهداف الاحتلال الإسرائيلي شقة سكنية لعائلة “سلمان” مقابل صالة أبو خاطر في تل الزعتر شمال قطاع غزة.
وارتكب جيش الاحتلال مجزرةً أخرى في منطقة القرارة شرقي خانيونس جنوبي قطاع غزة؛ أسفرت ارتقاء عن 4 شهداء وعدد من الجرحى.
وقصفت مدفعية الاحتلال، صباح اليوم، شارع كشكو شرقي حي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزة، تزامنًا مع إطلاق نار كثيف من قبل آليات الاحتلال المتمركزة جنوب الحي، فيما استهدف قصف مدفعي آخر شرق منطقة المصدر وسط قطاع غزة.
 وقصفت قصفت بوارج الاحتلال الحربية منطقة أبو معلا غرب مخيم النصيرات وسط القطاع، مع تجديد القصف المدفعي على محيط المخيم الجديد شمال غرب النصيرات.
وذكرت مصادر محلية أن جيش الاحتلال أطلق النار بكثافة باتجاه خيام النازحين في مواصي القرارة شمال غرب خانيونس، فيما استهدفت طائرات الاحتلال مناطق شرق مدينة دير البلح وسط قطاع غزة بغاراتٍ جوية فجر اليوم.
ويستمر الاحتلال الإسرائيلي بحرب الإبادة على قطاع غزة لليوم الـ321 على التوالي، مع قصفه بشكل مستمر المناطق والمنازل المأهولة بالنازحين والسكان في أنحاء القطاع. 
ويصعد جيش الاحتلال من هجماته البرية والجوية والبحرية على مناطق متفرقة في القطاع، وتركزت الهجمات وسط القطاع، عبر سلسلة غارات شنها الطيران الحربي على المناطق المأهولة، وارتفعت حصيلة العدوان العسكري الإسرائيلي والحرب على قطاع غزة، وفق معطيات فلسطينية رسمية نشرتها وزارة الصحة بغزة، إلى 40 ألفا و223 شهيدا، بالإضافة لـ 92 ألفا و981 مصابا بجروح متفاوتة.