اخبار الإمارات

فتح باب التقديم على الإقامة الذهبية للتربويين في دبي غداً الثلاثاء.. وهذه المعايير

حددت هيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي، غداً الثلاثاء، موعداً لفتح الباب للتقديم للحصول على الإقامة الذهبية للتربويين المتميزين، الذين كانت لهم إسهامات استثنائية في قطاع التعليم الخاص بالإمارة.

كما حددت الهيئة اشتراطات أهلية المعلمين للحصول على الإقامة، وتتمثل في أن يكون حاصلاً على درجة علمية متقدمة؛ مثل الدكتوراه. والدكتوراه المهنية، والماجستير، أو شهادة مهنية ذات صلة؛ مثل شهادة محاسب قانوني معتمد (CPA)، أو زمالة مهنية.

أيضاً يجب على المدرسين إثبات تحقيق إنجازات واضحة في دعم التطور الأكاديمي والاجتماعي لأصحاب الهمم، وتحقيق نتائج ملموسة في تحسين مستوى الأداء الدراسي للطلبة.
فيما يجب على أعضاء الهيئة التدريسية في مؤسسات التعليم العالي تقديم ما يثبت المساهمات البحثية، مثل الأبحاث المنشورة في الدوريات العلمية المرموقة، والمنح البحثية، والتعاون البحثي والتقارير الاستشارية، علاوة على الأعمال الإبداعية أو المعارض.
ويجب أن يكون المعلم حاصلاً على جائزة تعليمية مرموقة أو جائزة تعليمية وطنية مثل جائزة حمدان أو ما يشابهها، أو جائزة تعليمية دولية مثل جائزة المعلم العالمية أو ما يشابهها، أو تكريم من خلال المنح أو المسابقات أو الزمالات، وكذلك تقديم ما يثبت مساهمته الإيجابية في مجتمع المؤسسة التعليمية أو المجتمع عموماً، من خلال مشروعات تعليمية أو شراكات مجتمعية أو مبادرات اجتماعية.