منوعات

فيديو.. الأرصاد: أجواء خريفية مستقرة حتى نهاية الأسبوع


هديل هلال


نشر في:
الأحد 20 أكتوبر 2024 – 11:44 ص
| آخر تحديث:
الأحد 20 أكتوبر 2024 – 11:44 ص

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن معظم أنحاء الجمهورية تشهد انخفاضًا في قيم درجات الحرارة، وأجواء خريفية معتدلة خلال فترات النهار والليل.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع عبر فضائية «الأولى»، صباح الأحد، أن البلاد تتأثر بكتل هوائية قادمة من جنوب أوروبا، معتدلة في قيم درجات حرارتها بشكل كبير.

وأشارت إلى أن العظمى على القاهرة تسجل 29 درجة، قائلة إن الأجواء مائلة للحرارة نهارًا بمحافظات السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة الكبرى، وحارة على محافظات شمال وجنوب الصعيد وجنوب سيناء.

وذكرت أن الأجواء مائلة للبرودة ليلًا على أغلب المحافظات، خاصة في المدن الجديدة والأماكن المفتوحة، متوقعة أن تتراوح الصغرى على القاهرة ما بين 20 إلى 21 درجة.

وأوضحت أن البلاد تتأثر خلال ساعات المساء بنشاط نسبي للرياح تتراوح سرعته ما بين 30 إلى 35 كم / الساعة؛ يساعد على الشعور بمزيد من انخفاض الحرارة وبعض البرودة.

ولفتت إلى أن الشبورة المائية على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية الظاهرة الجوية المؤثرة في فترات الاستقرار، مؤكدة أنها سرعان ما تتلاشى بمجرد سطوع أشعة الشمس.

وتوقعت استمرار الأجواء الخريفية المستقرة على مدار الأسبوع الجاري، إذ تتراوح العظمى على القاهرة الكبرى ما بين 28 إلى 29 درجة.

وناشدت المواطنين توخي الحذر مع الفرق الكبير في قيم درجات الحرارة العظمى والصغرى، تجنبًا للإصابة بنزلات البرد، ناصحة إياهم بارتداء الملابس الخريفية عند الخروج من المنزل في ساعات الليل المتأخر والصباح الباكر.