منوعات

لمدة شهر.. القاهرة تطلق حملة ابدأ بصحة لتقديم الدعم النفسي والصحي للطلاب بالمدارس


محمد عبدالناصر


نشر في:
الأحد 29 سبتمبر 2024 – 12:37 م
| آخر تحديث:
الأحد 29 سبتمبر 2024 – 12:37 م

أعلن الدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة، انطلاق حملة «ابدأ بصحة» بمدارس محافظة القاهرة، اليوم الأحد، موضحًا أنها ستستمر طوال شهر أكتوبر المقبل، في إطار التعاون المثمر والبناء بين مديرية التربية والتعليم بالقاهرة والهلال الأحمر المصري؛ لتقديم الدعم الصحي والنفسي والمعنوي اللازم لطلبة المدارس في بداية العام الدراسي الجديد 2024-2025.
وأكد محافظ القاهرة، أن حملة «ابدأ بصحة» تأتي اتساقا مع أهداف المبادرة الرئاسية “بداية جديدة لبناء الانسان” التي تستهدف تقديم رعاية صحية متكاملة وشاملة لجميع الفئات العمرية من خلال حملات توعوية وبرامج صحية وقوافل علاجية.
وأضاف أن حملة “ابدأ بصحة” تستهدف في المقام الأول تشجيع الطلاب على بدء العام الدراسي بحماس وتفاؤل، وتوفير بيئة تعليمية جاذبة، فضلا عن العمل على تمكين الطلاب من استنفاذ وتحقيق كامل طاقتهم الصحية بطريقة ايجابية.
 
وأشار محافظ القاهرة، إلى أن العاصمة استعدت مبكرًا لاستقبال العام الدراسي الجديد بعمل صيانة لكافة المدارس، ونشر معارض أهلا مدارس لتوفير احتياجات المدارس بأسعار مخفضة لرفع المعاناة عن كاهل أولياء الأمور (معرض أهلا مدارس بأرض المعارض، وبازار القاهرة) إلى جانب نشر المعارض في الأحياء خاصة الأكثر احتياجًا.