منوعات

متحدث الصحة: نعمل بجدية ومؤسسية على بناء الإنسان المصري


محمد شعبان


نشر في:
الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 – 12:39 ص
| آخر تحديث:
الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 – 12:43 ص

قال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إن النسخة الثانية من المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية، الذي انطلق الأحد بالعاصمة الإدارية الجديدة، واستحداث منصب نائب رئيس الوزراء للتنمية البشرية؛ يؤكد أن الدولة تعمل بشكل جاد جدا ومؤسسي على بناء الإنسان المصري.
وأضاف خلال تصريحات تلفزيونية لبرنامج «مع خيري» المذاع عبر شاشة «المحور» مساء الإثنين، أن الصحة ركيزة أساسية في مسيرة التنمية البشرية، مشيرا إلى أن المؤتمر يهدف إلى عرض رؤية مصر الواضحة للعالم، ورؤية الرئيس السيسي لاستراتيجية الدولة وخطة عملها في بناء الإنسان المصري، من خلال محاور مشروع التنمية البشرية.
وأوضح أن مشروع التنمية البشرية يستهدف بناء إنسان مصري سليم يتمتع بالكفاءات التي تؤهله للتميز في سوق العمل، إلى جانب توفير حزمة حماية اجتماعية عبر وزارة التضامن الاجتماعي، وضمان حياة صحية وسليمة له.
ولفت إلى مشاركة أكثر من 13 وزارة و30 جهة تشارك في مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»، مشيرا إلى أن المؤتمر فرصة لعرض التجارب والاستفادة من خبرات العالم في مجالات الصحة والتنمية البشرية، بالإضافة إلى فتح مجال أكبر للاستثمار في الصحة وبناء الإنسان.