منوعات

نصائح قبل السفر إلى مدينة مالمو في السويد

مالمو هي مدينة تقع في جنوب السويد وتتميز بماضي تاريخي متنوع، فقد كانت في السابق تابعة للدنمارك قبل أن تصبح ثالث أكبر مدينة في السويد وتتمتع بمستقبل مشرق كمركز للتكنولوجيا ومدينة صديقة للبيئة وخيار رائع لرحلة ممتعة إلى السويد.. إليك نصائح قبل السفر إلى مدينة مالمو في السويد .

نصائح قبل السفر إلى مدينة مالمو في السويد

الوصول إلى مالمو

للوصول إلى مالمو، من الأفضل السفر بالطائرة إلى كوبنهاجن، الدنمارك، ومن هناك، لديك العديد من الخيارات المريحة المتاحة؛ ولعل ال الأسرع والأرخص هي ركوب القطار من مطار كوبنهاجن إلى محطة مالمو المركزية، حيث تستغرق الرحلة حوالي 25 دقيقة وتوفر مناظر خلابة أثناء عبور جسر أوريسند.

وبدلاً من ذلك، يمكنك اختيار ركوب الحافلة من كوبنهاغن إلى مالمو، والتي تعبر أيضًا جسر أوريسند.

وأخيرًا، يمكنك استئجار سيارة والقيادة فوق الجسر، لكن اعلم أن رسوم القيام بذلك مكلفة للغاية، خاصة أن القطار هو الأكثر كفاءة والأسهل للتنقل.

الوقت الأفضل للزيارة

على الرغم من أن السويد معروفة بفصول الشتاء الباردة، إلا أن مالمو تتمتع بمناخ أكثر اعتدالًا على مدار العام مقارنة ببقية البلاد، ولعل أفضل وقت للزيارة هو بين شهري مايو وأغسطس حيث تكون درجة الحرارة في أدفأ حالاتها وتكون الأيام أطول، بينما يكون أبردها بين ديسمبر وفبراير.

المدة المثالية للزيارة

مالمو مدينة متنوعة، وتحتاج من 23 أيام لاكتشافها، ومع ذلك، يمكنك في يوم واحد زيارة جميع مناطقها السياحية الرئيسية، وهذا ما يجعل من مالمو رحلة مثالية ليوم واحد من كوبنهاغن.

أسباب للزيارة

تجعل شوارع وقنوات المشي القديمة المرصوفة بالحصى من مالمو مدينة جميلة للتجول فيها، ولأنها صغيرة جدًا، فمن السهل المشي في كل مكان.

في منطقة صغيرة، يمكنك زيارة الساحات مع أكشاك الطعام والحدائق ومراكز التسوق والقلعة وأطول ناطحة سحاب في الدول الاسكندنافية وحتى الشاطئ الرائع.

تمتلئ المدينة الصديقة للبيئة بالطعام الرائع والكثير من الخيارات النباتية والمقاهي العصرية التي تقدم القهوة المتخصصة وأكشاك الفلافل الرخيصة.

كيفية التحرك في جميع أنحاء مالمو؟

باعتبارها مدينة صغيرة، تتمتع مالمو بنظام نقل جيد، ولكنك في الأغلب لن تحتاج إلى ركوب المترو أو الحافلات كثيرا، حيث تقع الأماكن السياحية بالقرب من بعضها البعض، وإذا كنت تقضي يومًا واحدًا فقط في المدينة، فإن المشي قدر الإمكان هو أفضل للاستمتاع.

تشتهر بمدينة الحدائق

تُعرف مالمو بأنها مدينة الحدائق، وتوجد مساحات خضراء رائعة حول معظم زوايا الشوارع، كما إنها المكان المثالي للاستمتاع بنزهة أو قراءة كتاب أو مجرد التوقف في الطبيعة أثناء استكشاف المدينة، فضلا عن ذلك هناك الكثير من المتنزهات التي يمكنك الاختيار من بينها ولكل منها جاذبيتها الفريدة.

يعد منتزه فولكسيتس أحد أشهر المنتزهات في مالمو ويتميز بالكثير من المساحات الخضراء لذا فهو لا يعاني من الازدحام، وستجد أقدم مدينة ملاهي في السويد، ومركز للزواحف، ومسرح للأطفال مع عروض ترفيهية حية، والكثير من الفعاليات الأخرى، علاوة على عدد كبير من المقاهي والمطاعم الرائعة.

الطعام الرائع

مالمو مدينة مليئة بالمأكولات الرائعة والمطاعم الحائزة على نجمة ميشلان، لذا لا عجب أن يقصدها الزائرين من جميع أنحاء العالم لتناول الطعام في هذه المطاعم ذات المستوى العالمي فقط، وهناك 4 مطاعم للاختيار من بينها، لذا يمكنك تناول العشاء على طراز ميشلان كل ليلة من إجازتك إذا أردت ذلك.

وأيا كانت ميزانيتك، ستجد طعامًا رائعًا في مالمو يناسب ذوقك، لذلك حتى لو كانت المطاعم الراقية خارج نطاق تخطيطك، فسيظل بإمكانك الاستمتاع بالطعام الشهي في مالمو.

أسعار الإقامة رخيصة

الآن، لا يوجد مكان رخيص في الدول الاسكندنافية ولكن مالمو أرخص بكثير للزيارة أو العيش فيها بالمقارنة مع كوبنهاغن أو ستوكهولم. في الواقع، يعيش الكثير من الأشخاص الذين يعملون في كوبنهاج في مالمو نظرًا لأسعار الإيجار المعقولة، ويتنقلون عبر الجسر الذي يربط بين الاثنين لتنقلاتهم اليومية.