رياضة

آرسنال يعبر حاجز شاختار بشق الأنفس

ملاعب -حقق آرسنال فوزه الثاني في مسابقة دوري أبطال أوروبا، بتخطي ضيفه شاختار دونتسك 1-0 مساء الثلاثاء، ضمن الجولة الثالثة من الدور الأول.
اخبار الاردن

وسجل هدف المباراة الوحيد، حارس مرمى شاختار ديميترو ريزنيك بالخطأ في مرماه (29).

وارتفع رصيد آرسنال في 7 نقاط في المركز الرابع مؤقتا، فيما بقي رصيد شاختار نقطة واحدة في المركز 29.

وجاءت أول فرصة خطيرة باللقاء في الدقيقة السادسة، عندما حاول دفاع شاختار إبعاد كرة عرضية من لياندرو تروسارد، لتصل إلى الظهير الإيطالي ريكاردو كالافيوري، الذي سدد من منتصف منطقة الجزاء قوق المرمى.

ورد شاختار في الدقيقة السابعةعشرة، عندما تعاون زوبكوف مع إيجوينالدو، قبل أن يطلق الأخيرة تسديدة ارتدت من مدافع آرسنال جابرييل ماجالهاييس.

وحاول آرسنال إيجاد ثغرات في دفاع الفريق الأوكراني، ووصلت الكرة إلى لاعب الوسط الإنجليزي ديكلان رايس، الذي سدد من خارج منطقة الجزاء بجانب المرمى في الدقيقة 21.

ولم يتمكن البلجيكي تروسارد من استغلال عرضية جابرييل مارتينيلي القصيرة، لتذهب محاولته بجانب القائم القريب في الدقيقة 23.

وتمكن آرسنال من افتتاح النتيجة في الدقيقة 29، عندما وصلت الكرة إلى البرازيلي مارتينيلي على الجهة اليسرى، ليسددها، فارتدت من القائم لتصطدم بظهر الحارس ريزنيك قبل أن تتهادى في المرمى.

واقترب آرسنال من إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 40، عندما أحدثت عرضية مارتينيلي دربكة في مرمى آرسنال، لتذهب تمريرة جيسوس ناحية هافيرتز، لكن المدافع ماتفيينكو قطع الكرة في الوقت المناسب.

وكاد جيسوس يكسر صيامه الطويل عن التسجيل في الدقيقة 44، عندما حصل على تمريرة في الناحية اليمنى لمنطقة الجزاء من هافيرتز، بيد أن الحارس تصدى بقدميه لمحاول النجم البرازيلي.

وبين شوطي اللقاء، دخل الإسباني ميكيل ميرينو إلى تشكيلة آرسنال عوضا عن بن وايت، ورفع مارتينيلي عرضية جميلة، تقدم لها تروسارد وسددها رأسية بجانب القائم الأيمن في الدقيقة 47.

ومرر سوداكوف لاعب شاختار كرة ذكية إلى زوبيكوف، الذي اختار التمرير بدلا من التسديد من مكان مريح، لتذهب كرته دون أن يصلها أحد في الدقيقة 51.

وأنقذ الحارس ريزنيك مرماه من هدف محقق في الدقيقة 54، عندما مرر هافيرتز كرة عرضية من الناحية اليمنى، مرت أمام الجميع ووصلت إلى مارتينيلي الذي وقف الحارس أبعد الحارس محاولته القريبة.

وأرغمت الإصابة كالافيوري على الخروج من الملعب ليدخل مكانه الشاب مايلز لويس سكيلي، واحتسب الحكم ركلة جزاء لآرسنال لوجود لمسة يد داخل المنطقة المحرمة، بيد أن تروسارد أضاع الركلة في الدقيقة 77.

وأطلق سوداكوف قذيفة بعيدة المدى علت مرمى آرسنال في الدقيقة 82، وعمد مدرب آرسنال ميكيل أرتيتا إلى إشراك لاعب الوسط جورجينيو بدلا من تروسارد لتقديم حماية إضافية للخط الخلفي في الدقائق الأخيرة.

وفي الوقت بدل الضائع، حرم حارس آرسنال دافيد رايا الفريق الأوكراني من تحقيق التعادل، عندما طار لإبعاد محاولة بيدرينيو القريبة.