تكنولوجيا

أسبوع يفصلنا عن معرض GITEX Global 2024: تعرف على أبرز الفعاليات!

دبي، الإمارات العربية المتحدة: يفصلنا الآن أسبوع واحد عن انطلاق الحدث التقني الأضخم عالميًا بمدينة دبي؛ معرض GITEX GLOBAL 2024. يلتقي في هذا الحدث أكثر من 200 من كبار مسؤولي الشركات التقنية من 180 دولةً تقريبًا، في حضور أكثر من 6700 شركة تقنية لعرض أحدث منتجاتها وأفكارها الإبداعية بمختلف المجالات؛ الأمن السيبراني، والذكاء الاصطناعي، وتقنيات المُسيرات، وغيرها.

يُقام معرض جايتكس 2024 في أكثر من 44 صالةً، حيث تُقام فعالياته بمكانين مختلفين؛ مركز دبي التجاري العالمي بدءًا من يوم 14 أكتوبر القادم وحتى يوم 18 أكتوبر، بالإضافة إلى ميناء دبي حيث تُقام فعاليات حدث Expand North Star بدءًا من يوم 13 أكتوبر وحتى يوم 16 أكتوبر، وهو حدث مُوجه بشكل أساسي إلى الشركات التقنية الناشئة والمستثمرين الدوليين من جميع أنحاء العالم.

أبرز الفعاليات في معرض GITEX Global 2024

يضم GITEX GLOBAL 2024 مجموعةً من الفعاليات التقنية المُميزة التي تستقطب الحكومات، والشركات الكبرى، والمستثمرين، والشركات الناشئة، والباحثين الأكاديميين، وغيرهم من رواد التقنية الدوليين من جميع أنحاء العالم؛ إذ يصبح معرض جايتكس 2024 منصةً تنافسية على التفوق التقني.

وينعقد في معرض جايتكس 2024 قمة قادة الاقتصاد الرقمي المستقبلي، حيث يلتقي قادة المشهد التقني العالمي مع صناع السياسات التي تحكم مسيرة الذكاء الاصطناعي والتحول الرقمي الاقتصادي حول العالم. وسيكون الذكاء الاصطناعي بالطبع ضمن أهم الموضوعات التي ستُناقش في جايتكس 2024؛ وذلك لعرض أحدث الأفكار الإبداعية وتطبيقات الذكاء الاصطناعي في المجالات الصحية، والتعليمية، والاقتصادية، بالإضافة إلى استراتيجيات الاعتماد على هذه التقنيات الذكية في تحقيق تقنيات مستدامة صديقة للبيئة تتماشى مع مفهوم التحول الأخضر.

معرض جايتكس جلوبال – دبي

يُناقش المعرض أيضًا أحدث التقنيات الجديدة في مجالات الويب والإنترنت، بالإضافة أيضًا إلى تقنيات الواقع الافتراضي والواقع المُعزز التي يُمكن اعتبارها توجه المستقبل. وتسعى الإمارات العربية المُتحدة إلى تبني أحدث تقنيات الإنترنت والاتصالات من خلال دعم العديد من الشركات التقنية التي تعمل في هذا المجال. كما يعقد المعرض مؤتمر الأمن السيبراني الذي يستعرض معارك حقيقية وتجارب اختراق حية باستخدام الذكاء الاصطناعي مع نقاشات مثيرة مع مسؤولي أمن المعلومات في مختلف الشركات التقنية.

ويُعد جايتكس جلوبال 2024 أكبر تجمع لرواد مراكز البيانات بالمنطقة العربية؛ إذ يلتقي في المعرض قادة مراكز البيانات التي تبلغ سعتها الإجمالية نحو 1.03 ألف ميجاواط من البيانات؛ وهي ثورة كبرى في البيانات الضخمة تتماشى مع عصر الذكاء الاصطناعي والتطور السريع في تقنياته السحابية المختلفة.

يُعلن منظمو المعرض أيضًا عن «إصدارات جايتكس»، وهي الفعاليات التي تجمع بي أكثر الشركات التقنية تأثيرًا في المنطقة؛ إذ تسعى دبي أن تصبح حاضنةً لأكثر من 30 شركةً ناشئةً بقيمة مليار دولار بحلول عام 2030. يُشارك في «إصدارات جايتكس» العديد من المتحدثين الذي يقودون أكثر الشركات التقنية تأثيرًا في مختلف المجالات؛ مثل الذكاء الاصطناعي، والتكنولوجيا الحيوية، والتكنولوجيا المستدامة، والتكنولوجيا العميقة الكمومية، والتكنولوجيا العميقة في أشباه الموصلات، وتكنولوجيا المُسيرات، وتكنولوجيا السيارات، والحوسبة الفائقة لأشباه الموصلات.

حدث Expand North Star

يُعد حدث Expand North Star ضمن أهم وأبرز الفعاليات التي تقع ضمن معرض GITEX GLOBAL 2024. وهو أكبر تجمع للشركات التقنية الناشئة؛ إذ تُشارك أكثر من 1800 شركة ناشئة من 100 دولة مختلفة حول العالم. يتميز حدث Expand North Star بحضور العديد من المستثمرين الدوليين الراغبين في الاستثمار بالشركات التقنية الناشئة؛ إذ يضم الحدث هذا العام نحو 1200 مستثمر من كبار المستثمرين الدوليين المهتمين بالقطاعات التقنية المختلفة؛ مثل الذكاء الاصطناعي، ومستقبل الإعلام، والتقنيات المالية وسلاسل الكتل، وتقنيات المُناخ، والتقنيات العميقة.

حدث Expand North Star

يضم الحدث العديد من المؤتمرات التقنية التي تتضمن 17 مسارًا مختلفًا في المجالات التقنية، مع أكثر من 450 مُتحدثًا مرموقًا. كما يتميز الحدث بحضور ضخم يصل إلى 70 ألف تقريبًا؛ ما يجعله الحدث الأضخم عالميًا في قطاع الشركات التقنية الناشئة واستقطاب المستثمرين. ويجعل ذلك من حدث North Star بيئةً خصبةً لعرض الابتكارات المختلفة في قطاع التقنية أمام المستثمرين، كما يسمح بتبادل الأفكار والنقاشات البناءة بين الشركات الناشئة وكبار المستثمرين من الشركات الكبرى حول العالم.

تجنب الانتظار وبادر بالحجز في الحدث التقني الأضخم حول العالم GITEX Global 2024: احجز الآن!

لمعرفة المزيد من التفاصيل حول معرض جايتكس جلوبال 2024 برجاء زيارة الموقع الرسمي.

?xml>