تكنولوجيا

أمازون تطلق أول قارئ كتب إلكتروني بشاشة ملونة

أطلقت أمازون أول قارئ كتب إلكتروني بشاشة ملونة في تاريخها، باسم Kindle Colorsoft Signature Edition، وذلك إلى جانب إصدارات جديدة من أجهزة كيندل الأخرى.

تهدف الشركة من الجهاز إلى تقديم تجربة قراءة بألوان غنية تشبه الورق، حيث يمكن للمستخدمين رؤية أغلفة الكتب، والصور، والقصص المصورة كما أرادها المؤلفون، بالإضافة إلى إمكانية تمييز النصوص باستخدام علامات ملونة بدلاً من الرمادي التقليدي.

ورغم تركيز الجهاز على القراءة، حرصت أمازون على تقديم تجربة ممتازة في كل من العرض الملون والعرض بالأبيض والأسود. وتعد الشركة بأن الشاشة ستوفر تباينًا عاليًا، ودقة وضوح ممتازة، وتفاصيل دقيقة سواء كان المستخدم يعرض صورة ملونة أو صفحة بالأسود والأبيض. وبحسب أمازون، يمكن تكبير الصور دون أن تبدو مبكسلة أو مشوهة.

الجهاز الجديد يشبه إلى حد كبير Paperwhite Signature Edition من حيث التصميم، لكنه يأتي بشاشة مختلفة. ويعد بسرعة أكبر في تقليب الصفحات بنسبة 25% مقارنة بالإصدار السابق.

ورغم أن إضافة شاشة ملونة قد يؤثر على سرعة الجهاز، ونسبة التباين، وعمر البطارية، إلا أن أمازون أدخلت تعديلات على العتاد والبرمجيات للتغلب على هذه التحديات. فقد استخدمت الشركة مصابيح LED النيتريد التي تعمل بالتوازي مع خوارزمياتها لتحسين الألوان والإضاءة دون أن تتأثر جودة الصورة.

يُذكر أن Colorsoft هو أول جهاز من سلسلة Kindle يأتي بشاشة ملونة، لكنه ليس الأول في السوق. على سبيل المثال، جهاز reMarkable Paper Pro يدعم الكتابة بالأقلام الرقمية الملونة.

ومع ذلك، فإن Colorsoft لا يدعم الكتابة مثل Paper Pro أو Kindle Scribe، لكنه يتفوق في السعر، حيث يتوفر الآن للطلب المسبق بسعر 280 دولار وسيبدأ شحنه في 30 أكتوبر.

المصدر