تكنولوجيا

جنسن هوانج: الطلب على شرائحBlackwell جنوني

قال السيد جنسن هوانج، الرئيس التنفيذي لشركة إنفيدياإن الطلب على شريحة الذكاء الاصطناعي من الجيل التالي للشركة Blackwell جنوني” وأضاف: “الكل يريد الحصول على أكبر كمية والحصول عليها أولًا” وذلك في مقابلة مع شبكة CNBC.

 

ارتفعت أسهم الشركة 3.3% صباح اليوم التالي، تعد إنفيديا المستفيد الأكبر من موجة الذكاء الاصطناعي الأخيرة، حيث وبالرغم من بعض الانخفاضات القوية في اسهم الشركة، إلا أن إجمالي ارتفاع قيمتها يفوق 150% منذ بداية العام فقط، وذلك بسبب شرائحها المستخدمة في تطوير الذكاء الاصطناعي، إذ تستحوذ إنفيديا على 90% من سوق الشرائح المستخدمة في تطوير الذكاء الاصطناعي.

اقرأ أيضًا: 

يتوقع أن تتفوق الشرائح المبنية على معمارية Blackwell على الشرائح الحالية المبنية على معمارية Hopper باكثر من مرتين، وحسب تصريح السيد هوانج فإن إنتاج الشرائح يجري كما المخطط له، يتوقع أن تكلف الشريحة الواحدة من 30 إلى 40 ألف دولار، والطلب عليها من شركات ضخمة مثل OpenAi ومايكروسوفت وميتا وغيرهم من رواد تطوير الذكاء الاصطناعي، ويتوقع أن تجلب Blackwell أرباحًا غير مسبوقة لإنفيديا عند بدء بيعها في نهاية العام كما تخطط إنفيديا. 

في الوقت الذي تتحرك فيه التكنولوجيا بسرعة كبيرة، فإنها تمنحنا فرصة لمضاعفة جهودنا ثلاث مرات، لقيادة دورة الابتكار بشكل حقيقي حتى نتمكن من زيادة القدرات، وزيادة إنتاجيتنا، وخفض تكاليفنا، وخفض استهلاكنا للطاقة. نحن في طريقنا للقيام بذلك، وكل شيء يسير على الطريق الصحيح.”

 – جنسن هوانج لـ CNBC 

من الجدير بالذكر أن عملية تطوير الذكاء الاصطناعي مكلفة للغاية على الصعيد المالي وعلى صعيد استهلاك الطاقة، ولهذا يعد تقليل استهلاك الطاقة بالنسبة لأقوى شرائح متوافرة لدى إنفيديا أمرًا مفصليًا، خصوصا مع اعتماد جميع الشركات على شرائحهم تقريبًا.

اقرأ أيضًا: 

 تستمر إنفيديا في ريادة سوق الشرائح المستخدمة في الذكاء الاصطناعي، مع عدم ظهور منافس قوي في الأفق، ستظل إنفيديا تجني المليارات من الأرباح!

?xml>