تكنولوجيا

خاصية جديدة من Gigabyte ترفع أداء معالجات Ryzen بنسبة 35%

قدّمت شركة Gigabyte خاصية جديدة يُسمى “Turbo Mode” يُمكنها أن تُعزز أداء معالجات Ryzen بنسبةٍ تصل إلى 35%، لا سيما عند استخدام معالجات الـ Ryzen 9000X3D. هذا التحديث موجّه للوحات X870 وX670 الأم الزودة بمقابس الـ AM5، وستستفيد منه معالجات الـ Ryzen 9000X وRyzen 7000 بنسب متفاوتة.

ققزة كبيرة في أداء المعالجات

وفقًا لشركة Gigabyte، فإن خاصية “Turbo Mode” الجديدة يمكنها أن تُحسن أداء الألعاب بنسبةٍ تصل إلى 35%، وهذا في أفضل الحالات، وتحديدًا عند استخدام معالجات الـ Ryzen 9000X3D الجديدة التي ستتوفر الشهر المقبل. كما تدّعي Gigabyte أن برنامج “AGESA” الخاص بـ AMD سيحقق مكاسب ملحوظة في الأداء لمعالجات Ryzen 9000X غير المزودة بتقنية الـ 3D بالإضافة إلى عائلة الـ Ryzen 7000 أيضًا، حيث يمكن أن تحقق الأولى زيادةً تُقدر بـ 20%.

ورُغم أن Gigabyte لم تكشف عن التفاصيل الدقيقة لمميزات خاصية الـ “Turbo Mode” بعد، فإنها أشارت إلى أن هذه الخاصية ستجعل أداء معالجات الـ Ryzen 9000X مماثلًا لأداء الـ Ryzen X3D.

حتى هذه اللحظة لا يبدو أن خاصية الـ “Turbo Mode” متوفرة في إعدادات البيوس بعد، على الأقل بالنسبة للجميع، حيث ظهرت الخاصية في بعض الإصدارات التجريبية. وبشكلٍ عام، يُتوقع أن تسير شركات مثل Asus وMSI على نفس النهج وتقديم نفس التحسينات والمميزات التي ستقدمها Gigabyte.

بالأخير، إذا كانت هذه التحسينات الملحوظة في الأداء حقيقية فعلًا، فستكون هذه بمثابة نقلة نوعية للألعاب وستستحق شركة Gigabyte أن يُرفَع لها القبعة. السؤال الآن: هل تعتقد أن الشركات المنافسة ستدع Gigabyte تحظى بهذا العِرفان وحدها؟

?xml>