تكنولوجيا

ميتا تتعاون مع هوليود لإنتاج أفلام بالذكاء الاصطناعي

قالت شركة ميتا إنها تعاونت مع Blumhouse Productions -الشركة الهوليودية التي تقف وراء أفلام الرعب الشهيرة مثل The Purge و Get Out، لاختبار نموذج الفيديو الجديد Meta Movie Gen الذي يعتمد على الذكاء الاصطناعي.

يأتي هذا الإعلان بعد أن كشفت Meta عن Movie Gen، الذي قالت إنه يمكنه إنشاء مقاطع فيديو وصوت تبدو واقعية استجابةً لمطالبات المُستخدم (النص الذي يكتبه)، في وقتٍ سابق من هذا الشهر.

اقرأ أيضًا:

كيف ترى ميتا مستقبل التكنولوجيا بعين ثالثة؟

كيفية استخدام الذكاء الاصطناعي لإنشاء فيديو من النص

قالت ميتا أن الأداة يمكن أن تنافس العروض المُقدمة من الشركات الناشئة الرائدة في مجال توليد الوسائط مثل OpenAI و ElevenLabs.

في منشور على مدونة، قالت شركة الوسائط الاجتماعية إن Blumhouse اختارت صانعي الأفلام Aneesh Chaganty و The Spurlock Sisters و Casey Affleck لتجربة Movie Gen واستخدام المقاطع التي تم إنشاؤها بواسطة الأداة في أفلامِهم القصيرة.

وقالت ميتا إن فيلم Chaganty سيظهر على موقع Meta Movie Gen على الويب، بينما ستُصدر أفلام من Affleck و The Spurlock Sisters.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة Blumhouse إنّ الفنانين يظلون شُريان الحياة للصناعة وأن التكنولوجيا المُبتكرة يمكن أن تُساعد في سرد ​​قصصهم، وقال أيضًا:

لقد رحبنا بفرصة بعضهم لاختبار هذه التكنولوجيا المُتطورة وإبداء مُلاحظاتهم حول إيجابياتها وسلبياتها أثناء تطويرها”، “ستكون هذه أدوات قوية للمُخرجين، ومن المهم إشراك الصناعة الإبداعية في تطويرها للتأكد من أنها الأنسب للوظيفة.

من خلال الشراكة، تشير Meta إلى أنها تهدف إلى التعاون مع الصناعات الإبداعية، التي تراجع أعضاؤها إلى حدٍ كبير استجابةً لوصول تقنيات الذكاء الاصطناعي التوليدي بسبب المخاوف بشأن حقوق النشر والموافقة.

رفعت العديد من مجموعات أصحاب حقوق النشر دعاوى قضائية ضد شركات التكنولوجيا الكبرى، بما في ذلك Meta، بسبب الاستخدام غير المُصرّح به لأعمالهم لتدريب أنظمة الذكاء الاصطناعي التوليدية، وقالت أن تدريب الذكاء الاصطناعي محمي بمبدأ حقوق النشر للاستخدام العادل.

ومع ذلك، أظهرت Meta وشركات التكنولوجيا الأخرى أنها على استعداد لدفع ثمن أنواع مُعينة من مُحتوى الذكاء الاصطناعي. بصرف النظر عن شراكة Movie Gen، قالت ميتا الشهر الماضي إنها عقدّت صفقات مع مُمثلين بما في ذلك جودي دينش وكريستين بيل وجون سينا ​​لإعطاء صوت لروبوت الدردشة Meta AI التابع لها.

وعلى نحو مماثل، اجتمعت شركة OpenAI المدعومة من مايكروسوفت مع مسؤولين تنفيذيين ووكلاء في هوليوود هذا العام لمُناقشة الشراكات المُحتملة التي تتضمن أداة توليد الفيديو Sora، والتي عرضتها لأول مرة في فبراير.

لم ترد أنباء عن التوصل إلى أي صفقات من هذه المُحادثات حتى الآن، رغم أن شركة Lions Gate Entertainment قالت في سبتمبر إنها أبرمت صفقة مع شركة Runway الناشئة في مجال الذكاء الاصطناعي.

?xml>