تكنولوجيا

مُلحقات “Apple Magic” أصبحت تدعم منفذ USB-C

أجرت شركة Apple تعديلًا على ملحقاتها الشهيرة من نوع “Magic” مثل لوحة المفاتيح Magic Keyboard، والفأرة Magic Mouse، ولوحة التتبع Magic Trackpad حيث أصبحت تدعم منافذ الـ USB-C. يشمل هذا التحديث المُلحقات التي تأتي مع جهاز iMac الجديد الذي يعمل بشريحة M4.

فتحت Apple باب الطلبات المُسبقة لشراء الـ iMac M4 الجديد اليوم الاثنين الموافق 28 أكتوبر 2024. من المُقرر أن يبدأ شحن هذا الجهاز اعتبارًا من الثامن من نوفمبر، وعلى غرار أجهزة الـ iMac M1 والـ iMac M3 السابقة، سيأتي هذا الموديل الجديد بمجموعةٍ من الألوان الجذابة التي يصل عددها إلى 7 ألوان.

على غرار الإصدارات السابقة أيضًا، سيأتي الـ iMac الجديد مع مُلحقات متناسقة من حيث الألوان. كما سيتسنى للمشترين الاختيار بين لوحة مفاتيح قياسية من نوع “Magic” أو أخرى مُزودة بـاللمس ولوحة أرقام مقابل زيادة قدرها 80 دولارًا.

كذلك سيستطيع المشترون أن يختاروا بين الـ Magic Mouse أو الـ Magic Trackpad المتناسقة مع لون الجهاز علمًا بأن خيار لوحة التتبع سيزيد من السعر بمقدار 50 دولارًا إضافية.

ما سبب التغيير لمنفذ USB-C؟

ستتميز الملحقات الجديدة بمنافذ من نوع USB-C بدلًا من منافذ الـ Lighting الموجودة في جهاز الـ iMac M1، وذلك تلبيةً لمتطلبات الاتحاد الأوروبي الذي يفرض استخدام شاحن موحد للأجهزة الإلكترونية الاستهلاكية بحلول عام 2024.

سيأتي الـ iMac M4 أيضًا مع كابل طاقة متناسق اللون وآخر من نوع “USB-C to USB-C” لشحن الملحقات.

الجدير بالذكر أنه لا تتوفر إمكانية لشراء الملحقات بشكلٍ منفصل، لذلك يجب على المشترين الحصول عليها فور إتمام عملية شراء الجهاز. لا يبدو أيضًا أن هناك طريقة لاختيار الـ Magic Mouse والـ Magic Trackpad معًا.

تتوفر الـ Magic Keyboard الجديدة المزودة باللمس ولوحة الأرقام بسعر 199 دولارًا، بينما تتوفر الـ Magic Trackpad الجديدة بسعر 149 دولارًا، أما الـ Magic Mouse فيمكن شراؤه مقابل 100 دولار. إلى أن يتم شحن هذه الملحقات الجديدة بحلول 31 أكتوبر كما هو متوقع، شاركنا رأيك.

 

?xml>