تكنولوجيا

واتساب سيتيح لك حظر الرسائل من جهات الاتصال غير المعروفة

تعمل شركة واتساب على ميزة جديدة تسمح للمُستخدمين بمنع الحسابات غير المعروفة من إرسال الرسائل إليهم. وقد كانت الشركة تعمل على تطوير هذه الميزة منذ فترة، ولكن يبدو أن واتساب واثقة من النتيجة النهائية وهي الآن تجعل الميزة مُتاحة لمختبري النسخة التجريبية.

كثيرًا ما يواجه الكثير منا رسائل ومكالمات عشوائية تصلهم عبر تطبيق واتساب. وفي بعض الأحيان قد تكون هذه الرسائل تهديدية ومُزعجة. لذا، لتجنب مثل هذه الظروف، ابتكرت واتساب ميزة يمكنها تجنب مثل هذه الرسائل.

اقرأ أيضًا:

كيفية فتح و تشغيل الواتس على الكمبيوتر [بدون برامج 2024]

كيفية استرجاع رسائل الواتس اب المحذوفة [4 طرق مجربة]

تأتي معظم هذه الرسائل النصية من جهات اتصال غير معروفة.

يذكر فريق WABetaInfo أن واتساب تطرح الآن تحديثًا جديدًا على أجهزة أندرويد يقدم القدرة على حظر الرسائل من الحسابات غير المعروفة.

توجد ميزة الأمان الجديدة مخفية في تبويب “Advanced” ضمن قائمة إعدادات الخصوصية “Privacy Settings” وتأتي في شكل مفتاح بسيط، يسمح للمُستخدمين بإيقاف تشغيلها وتفعيلها متى شاءوا.

في حين أن وجود إمكانية حظر الرسائل الواردة من الحسابات غير المعروفة يُقلّل بالتأكيد من الرسائل غير المرغوب فيها، فإن الطريقة التي تنفذ بها واتساب هذه الميزة ليست كما توقعنا.

على ما يبدو، لن تحظر واتساب الرسائل الواردة من الحسابات غير المعروفة إلا إذا تجاوزت حجمًا مُعينًا. وقد تم تنفيذها بهذه الطريقة للسماح لحسابات الأعمال أو الحسابات الأخرى التي لم تتفاعل معها حتى تتمكن من إرسال رسائل لك قد تثبت أهميتها.

ليس هذا فحسب، بل إن واتساب سترفع الحظر بمُجرّد عودة حجم الرسائل إلى طبيعته، وهو ما يبدو وكأنه قرار سيئ إلى حدٍ ما. على أية حال، لا تزال ميزة الأمان قيد الاختبار، لذا قد تعمل النسخة النهائية بشكل مُختلف قليلاً عما هي عليه الآن.

إذا كنت مُسجلًا في برنامج الإصدار التجريبي، فيجب أن تبحث عن الإصدار التجريبي من واتساب لنظام أندرويد 2.24.20.16. ضع في اعتبارك أن الميزة مُتاحة فقط لعدد مُحدّد من المُستخدمين، على الرغم من أنه من المتوقع أن يوسع واتساب من توافرها لعدد أكبر في الأسابيع القادمة.

يمكن لأولئك الذين يرغبون في التحقق من ميزة الأمان الجديدة ولكنهم لم يسجلوا بعد في الإصدار التجريبي القيام بذلك عبر رابط برنامج الإصدار التجريبي على Google Play.

?xml>