حوادث وقضايا

السيطرة على حريق شقتين ومخزن في الجيزة

 

سيطرت قوات الحماية المدنية بالجيزة، على 3 حرائق شبت في مناطق متفرقة بالمحافظة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

 

اقرأ أيضا.. دهس أمه بالسيارة.. عاطل ينهي حياة مسجل خطر في أطفيح

 

تلقت غرفة عمليات النجدة بالجيزة،  3 بلاغا نشوب النيران في شقتين ومخزن ببولاق والدقي والبدرشين.

 

حيث دفعت قوات الحماية المدنية بسيارتي إطفاء لإخماد حريق شقة  بولاق الدكرور، وتمت السيطرة عليه دون وقوع إصابات.

وتكثف أجهزة الأمن الجهود لكشف أسباب اشتعال النيران.

 

وفي الدقي سيطرت قوات الأمن على حريق شب داخل شقة بشارع مصدق، دون وقوع أى إصابات، وتبين أن ماس كهربائي وراء الحريق.

 
وفي البدرشين أخمدت قوات الأمن حريقًا شب داخل مخزن حيث دفعت بـ3 سيارات إطفاء، وفرضت كردونا أمنيًا بمحيط النيران لمحاصرته ومنع امتداده وتمت السيطرة عليه دون إصابات.

 

نصائح الحماية المدنية لمواجهة الحرائق

 

وتشدد إدارة الحماية المدنية بعدم استعمال أسلاك كهربائية مقلدة لا تتحمل الضغوط وتؤدى لنشوب حرائق بسبب الماس الكهربائى، بالإضافة إلى الأحمال الزائدة، بسبب تشغيل أجهزة التكييفات والأجهزة الكهربائية، وتخزين مواد سريعة الاشتعال بجوار مصدر حرارى.

 

وتشير الإدارة إلى أن هناك أخطاء متكرر للحرائق منها كثرة اللجوء لوصلات الكهرباء العشوائية التى تؤدى للحرائق، والتدخين عند الشعور بالنعاس وعدم التأكد من إطفاء السيجارة، وترك الشموع أو أعواد الكبريت فى متناول الأطفال، واستخدم الماء فى حرائق الزيت المشتعلة، واستخدام أعواد الكبريت لاختبار تسرب الغاز، والأفضل استبداله بالصابون.

 

وتوضح الإدارة، أن بعض المواطنين يهملون فى التأكد من سلامة البوتاجازات داخل المنازل وإحكام القفل لمنع التسرب، والإهمال فى صيانة فرن البوتاجاز لمنع أى تسرب غاز، كما يمنع قيام الأطفال بالعبث بأسطوانات الغاز ويجب إبعادهم عن المطبخ بالكامل مع تدريبهم على عملية الإخلاء فى حال وقوع الطوارئ، وضع أعواد الثقاب فى أماكن مرتفعة لضمان عدم وصول الأطفال إليها.