اخبار الكويت

«التربية»: ربط بصمة 145 ألف موظف مع «النظم المتكاملة» رسمياً

أكد وكيل قطاع التعليم العام في وزارة التربية بالتكليف منصور الظفيري أنه تم ربط نظام بصمة الدوام لـ 145123 موظفاً مع نظام ديوان الخدمة المدنية بناء على مراكز العمل المدونة في النظم المتكاملة، منوها إلى ضرورة الالتزام بساعات العمل المعتمدة والمبرمجة آليا وفق مواعيد الدوام الرسمية لعدة فئات.

وأوضح الظفيري أن دوام العاملين في الديوان العام للوزارة والادارات المركزية والمناطق التعليمية يبدأ من 7 صباحا وحتى 2 ظهرا، أما بالنسبة للعاملين في مرحلة رياض الأطفال فيبدأ دوامهم من 7:15 وحتى 12.05 ظهراً، والابتدائي ينتهي في 1:15 ظهرا، وبالنسبة للمتوسط فيبدأ الدوام من 7:30صباحاً وينتهي في 1:40 ظهراً، والثانوي من 7:45ص وينتهي في 1:55 بعد الظهر، مشدداً على ضرورة مراعاة الحصة الأخيرة بين المعلمين لتحقيق العدالة بين اعضاء الهيئة التعليمية.

وأكد الظفيري على أهمية الالتزام ببصمة الحضور والتواجد والانصراف، منوها إلى أن الموظف الذي يكون لديه اختلاف في فترة الدوام عليه مراجعة الشؤون الوظيفية لتعديل التدرج الوظيفي ومن ثم مراجعة أقسام الاجازات لتعديل فترة الدوام حسب مركز العمل.

وشدد على أهمية تعريف البصمة لجميع حالات التعيين الجديد والغير مدرجين في النظم عن طريق أقسام الإجازات وربط الموظف على الفئة المناسبة لأوقات مركز عمله حسب كتاب نظم المعلومات، على أن يتم فتح البصمة لجهاز التوجيه الفني وفق الخطة الدراسية للمدارس التي يشرف عليها الموجه والمعتمدة من الموجه الأول.

وذكر أنه في حال وجود دورات تدريبية أو دروس ريادية أو لجان خارج مقر العمل يتم استخدام نموذج رقم 4 والخاص بالمهمات والتكاليف والتي يذكر من خلالها أداء المهمة في أوقات بداية الدوام أو أثنائه أو عند نهايته.