اخر الاخبار

التعليم تعلن تفاصيل إعفاءات المصروفات الدراسية 2024

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني توجيهات شاملة إلى جميع المديريات التعليمية حول مراجعة وتسجيل الطلاب المستحقين للإعفاء من المصروفات الدراسية للعام 2024-2025، يأتي ذلك ضمن الاستعدادات لانطلاق العام الدراسي الجديد، الذي بدأ يوم السبت الماضي، بهدف توفير الدعم اللازم للفئات المستحقة.

التسجيل الإلكتروني لبيانات ولي الأمر

أعلنت الوزارة عن ضرورة تسجيل بيانات ولي الأمر التعليمي من خلال التطبيق الإلكتروني المخصص لذلك، حيث يتعين على المديريات التعليمية تسجيل بيانات الأرقام القومية للأب والأم للطلاب المستجدين عبر الاستمارة الإلكترونية.

الفئات المستحقة للإعفاء من المصروفات الدراسية

أكدت وزارة التربية والتعليم أن هناك عدة فئات تستحق الإعفاء من المصروفات الدراسية للعام الدراسي 2024-2025، ومن بين هذه الفئات:

– أبناء شهداء ثورة 25 يناير.

– أبناء الأسر المستفيدة من معاش الضمان الاجتماعي وتكافل وكرامة.

– الطلاب اليتامى.

– أبناء المرأة المعيلة والمطلقة.

– الطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة وأبناء المكفوفين.

– أبناء الذكور المفرج عنهم حديثاً من السجون.

– إعفاءات خاصة لمناطق محددة

أوضحت الوزارة أيضًا أن طلاب مدارس حلايب وشلاتين وأبو رمادة في محافظة البحر الأحمر، وكذلك مدارس شمال سيناء، سيتم إعفاؤهم من المصروفات الدراسية، كما يشمل الإعفاء طلاب مدارس التربية الخاصة التي تضم الطلاب ذوي الإعاقات الفكرية، السمعية، والبصرية.

التزام الوزارة بتقديم الدعم

تهدف هذه الإجراءات إلى تحقيق العدالة الاجتماعية وضمان توفير التعليم لجميع الطلاب، بغض النظر عن حالتهم الاقتصادية، وذلك في إطار الجهود الحكومية المستمرة لتحسين جودة التعليم في مصر وتوفير فرص متساوية للجميع.