مقالات

أعداد السياح الوافدين لأغراض الترفيه بالسعودية تشهد نمواً ملحوظاً في 2024

تسجل المملكة العربية السعودية إنجازا جديدا في سلسلة متتالية من النجاحات التي شهدها القطاع السياحي عام 2024، حيث أعلنت وزارة السياحة تزامنا مع يوم السياحة العالمي عن استقبال السعودية في الفترة من يناير وحتى يوليو 2024 حوالي 17.5 مليون سائح وافد من الخارج.

ووفقا للإحصائيات التي رصدتها وزارة السياحة فإن أعداد السياح الوافدين زادت بنسبة 10% مقارنة بنفس الفترة من عام 2023، وبنسبة 73% مقارنة بعام 2019.

المملكة تستقبل السياح الوافدين لأغراض الترفيه

ووفقا لما ذكر في واس، حسب ما كشفت عنه وزارة السياحة السعودية فقد بلغ إجمالي عدد السياح الوافدين من الخارج لأغراض الترفيه والعطلات خلال الأشهر الـ7 الأولى من العام الجاري حوالي 4.2 ملايين سائح وافد من الخارج، وبزيادة قدرت بـ 25% مقارنةً بالفترة المماثلة من العام الماضي 2023.

وبنظرة على عام 2019 نجد أن القطاع السياحي حقق قفزة ملحوظة في عدد السياح الوافدين بنمو قدر بـ 656%، ما يؤكد على المكانة التي باتت السعودية تمتلكها كوجهة سياحية مثالية هو استقبالها لـ 100 مليون سائح خلال العام الماضي 2023، أي قبل سبع سنوات من الموعد المحدد تحت مظلة رؤية 2030.
 

كفاءة استراتيجيات قطاع السياحة بالسعودية

تبرهن النتائج والإحصائيات السابقة على أن القطاع السياحي في السعودية شهد إنجازات متتالية استنادا على كفاءة الإستراتيجيات والخطط التي أقرتها المملكة لبناء قطاع سياحي مستدام وفقًا لرؤية المملكة 2030.

تجدر الإشارة إلى أن السعودية نجحت في إثراء وتعزيز مكانتها كوجهة سياحية عالمية، حيث تصدرت قائمة الأمم المتحدة في نسبة نمو عدد السياح الدوليين خلال العام الماضي 2023، كما كان لها نصيب من الصدارة في مؤشري نسبة نمو عدد السياح الدوليين ونسبة نمو إيرادات السياحة الدولية في قائمة دول مجموعة العشرين.

في وقت سابق أيضا أشاد د صندوق النقد الدولي بالإنجازات التي شهدتها المملكة العربية السعودية في قطاع السياحة مسلطا الضوء على القفزات غير المسبوقة وذلك خلال تقريره الصادر شهر سبتمبر الجاري.

وأرجع الفضل في هذا الإنجاز للمشاريع العملاقة التي نفذتها السعودية مثل مشروع البحر الأحمر العالمي وبوابة الدرعية والقدية وغيرها، ستلعب دورا هاما في تطوير السياحة بالسعودية.

تابعي أيضا عن السياحة: 9 ملايين سائح من دول الخليج قدموا إلى السعودية في 2023

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة إكس