مقالات

أقراط ذهب على شكل حيوانات وطيور.. لمسة من الطبيعة تنبض بالحياة

تعتبر المجوهرات المستوحاة من الطبيعة من أكثر التصاميم التي تضيف لمسة جمالية لإطلالة المرأة، سواء كانت بإلهام من الورود وأوراق الشجر، أو حتى الحيوانات والطيور، ولذلك تهتم كثير من علامات المجوهرات بتصاميم جذابة تخطف الأنظار من المجوهرات التي ترتبط بالطبيعة، وأبرزها الأقراط.
في السطور التالية؛ سوف نطلعك على أجمل موديلات أقراط ذهب على شكل حيوانات وطيور اخترناها لعاشقات الأناقة.

أقراط Panthère de Cartier من كارتييه Cartier

أقراط Panthère de Cartier من كارتييه Cartier

تتنوع تصاميم الأقراط الذهب المستوحاة من الحيوانات بين التصاميم الكلاسيكية والعصرية، ولكنها تبدو فخمة ومبهرة، خاصةً حينما تكون بموديلات أيقونية للماركات.
اخترنا لكِ أقراط Panthère de Cartier من كارتييه Cartier المصنوعة من الذهب الأصفر، بتصميم النمر المميز للدار، والذي جاء في هذه الأقراط الفاخرة مرصعاً بـ34 ألماسة بوزن 0.1 قيراط، وعيون من حجر العقيق الأحمر، مع حجر الأونيكس الأسود، فيما تتزين بالكرات الذهبية الطويلة التي تتدلى من سلاسل تزيد من فخامتها.

أقراط Wings Embrace Phoenix من جيرارد Garrard

أقراط Wings Embrace Phoenix من جيرارد Garrard

تزداد الأقراط سحراً حينما تكون مرصعة بالأحجار الكريمة الملونة لإضفاء المزيد من الحيوية، خاصةً تلك التي تأتي بتصاميم مستوحاة من الطيور أو الورود بألوانها المبهجة.
تتميز أقراط Wings Embrace Phoenix من جيرارد Garrard بتصميم مستوحى من جناح الطائر المغطى بالريش، وهي مصنوعة من الذهب الأبيض عيار 18 قيراطاً، مرصعة بحجرين من الياقوت البرتقالي الدائري بوزن 0.26 قيراط، 76 حجراً من الياقوت البرتقالي بوزن 5.20 قيراط، و14 حجراً من الياقوت الأصفر بوزن 0.80 قيراط، فضلاً عن 222 ألماسة مستديرة بوزن 1.66 قيراط.

أقراط Serpenti Viper من بلغاري Bulgari

أقراط Serpenti Viper من بلغاري Bulgari

الأقراط المستوحاة من الحيوانات والطيور مثالية للمناسبات والسهرات، حيث تتسم بالفخامة وتبدو لافتة للأنظار، خاصةً حينما تكون مرصعة بالألماس.
تجمع أقراط Serpenti Viper من بلغاري Bulgari بين الفخامة والعصرية، بتصميم الحلقة المستوحاة من الأفعى، وهو التصميم الأيقوني للدار، ومصنوعة من الذهب الوردي عيار 18 قيراطاً، ومرصع بالألماس بوزن 0.75 قيراط.
إليكِ خواتم متشابكة مرصوفة بالألماس.. تجسيد الروابط الأبدية بين الشريكين بأسلوب فني

أقراط Fuzzy, the Leopard Cat من بوشرون Boucheron

أقراط Fuzzy, the Leopard Cat من بوشرون Boucheron

تكتسب الأقراط، التي تأتي على شكل حيوانات وطيور، بُعداً رمزياً، فقد يُعبر كل حيوان أو طائر عن صفات معينة، فعلى سبيل المثال، ترمز الطيور إلى الحرية والتغيير، فيما تشير بعض الحيوانات إلى القوة، وهكذا يكون لكل تصميم معنى خاص.
تعبر أقراط Fuzzy, the Leopard Cat من بوشرون Boucheron عن القوة، حيث إنها مستوحاة من الفهد المعروف بقوته، وهو مصنوع من الذهب الوردي عيار 18 قيراطاً، ومرصع بـ170 ألماسة مستديرة باللون البني بوزن 1.73 قيراط، و62 ألماسة مستديرة بوزن 0.31 قيراط، و4 أحجار من الزمرد بوزن 0.14 قيراط، إضافة إلى الطلاء الأسود.

أقراط Tiger من ديفيد ويب David Webb

أقراط Tiger من ديفيد ويب David Webb

بفضل لون الذهب المميز، ستكون الأقراط المستوحاة من الحيوانات البرية أكثر جاذبية وفخامة، مع لمسات الأحجار الكريم أو الأناميل الذي يزينها.
ستحبين أقراط Tiger من ديفيد ويب David Webb المستوحاة من النمر، والتي تأتي مُصممة من الذهب الأصفر عيار 18 قيراطاً، ومزينة بالمينا السوداء، مما يساعدك على تنسيقها مع إطلالات المساء الراقية خاصة في السهرات.

أقراط Spread your Wings من أكيليس Akillis

أقراط Spread your Wings من أكيليس Akillis

أقراط الذهب على شكل حيوانات وطيور تعد خياراً مميزاً لعشاق المجوهرات الفريدة التي تخطف الأنظار بأناقتها وسحرها الخاص، حيث تخطف الأنظار منذ الوهلة الأولى.
نختتم مختاراتنا مع أقراط Spread your Wings من أكيليس Akillis المستوحاة من شكل الجناح المغطى بالريش، بتصميم Cuff يطوق الأذن من أعلى إلى أسفل، وهي مصنوعة من الذهب الأبيض عيار 18 قيراطاً، ومرصعة بحجرين تسافوريت بوزن 0.40 قيراط، و45 حجر ألماس بوزن 0.44 قيراط.
وسواء كنتِ تبحثين عن قطعة تبرز شخصيتك أو عن هدية مميزة، يمكنك اختيار موديلات أقراط ذهب على شكل حيوانات وطيور لتتألقي في المناسبات، ولتنسقيها مع مجوهرات بنفس مصدر الإلهام لتحصلي على إطلالة متجانسة.
اكتشفي طرق تنسيق قلادات على شكل أوراق شجر لخريف 2024