اخبار الإمارات

هل يخطف مرموش لقب “حبيب المصريين” من محمد صلاح؟

أصبح اللاعب عمر مرموش محط أنظار الجمهور العربي بشكل عام والمصري بشكل خاص، بعدما خطف الأضواء في الموسم الحالي.

لاعب منتخب مصر تألق بشكل لافت مع آينتراخت فرانكفورت، وبات نجمه الأول ومصدر الخطورة في جميع المباريات.

وبدأ عمر مرموش الموسم الجديد بطريقة مبهرة، قبل أن ينفجر بنجاحه في هز شباك بايرن ميونخ، خلال لقاء الفريقين، في سادس جولات الدوري الألماني، بإحرازه هدفين وصناعته الهدف الثالث لتنتهي المباراة بالتعادل 3-3 بعدما أحرز الدولي المصري هدف التعادل في الوقت القاتل.
وبهذه الثنائية ابتعد مرموش بصدارة هدافي “البوندسليغا” برصيد 8 أهداف بفارق 3 أهداف عن أقرب ملاحقيه، هاري كين مهاجم بايرن ميونخ، بخلاف 4 تمريرات حاسمة.
واللافت في الأمر أن اللاعب الذي انتقل من وادي دجلة إلى الدوري الألماني أصبح يزاحم أفضل محترف في تاريخ الكرة المصرية، محمد صلاح، حيث باتت مباريات فرانكفورت تحظى باهتمام كبير من المصريين لمتابعة اللاعب المتألق.
وبات مرموش أخطر سلاح هجومي في فرانكفورت هذا الموسم حيث سجل 9 أهداف و6 تمريرات حاسمة في 9 مباريات بمختلف المسابقات.
ورفع مهاجم منتخب مصر أيضا حصيلته إلى 3 أهداف في شباك بايرن ميونخ إضافة إلى 4 تمريرات حاسمة خلال 8 مواجهات أمام الفريق البافاري بقمصان فرانكفورت وشتوتغارت وفولفسبورغ.
وصعد مرموش سلم النجومية تدريجيا منذ بداية مسيرته في الدوري الألماني بصيف عام 2017 عندما انضم لفريق الرديف بنادي فولفسبورغ قادماً من فريق وادي دجلة المصري حتى بات النجم الأول لفريق أينتراخت فرانكفورت.
ويسير لاعب منتخب مصر على خطى محمد صلاح الذي كان المقاولون العرب بوابته للاحتراف في أوروبا، بانتقاله إلى بازل السويسري ثم تشيلسي ثم فيورنتينا ثم روما وأخيراً ليفربول، ليتشابه الثنائي في أنهما لم يلعبا في صفوف العملاقين الأهلي والزمالك.
ويمتلك عمر مرموش فرصة ذهبية في حال مواصلته رحلة التألق مع أينتراخت فرانكفورت، خاصة أن العديد من الأندية تراقبه في الوقت الحالي، وتحديداً من الدوري الإنجليزي، بعدما ارتبط اسمه بأندية ليفربول وآرسنال ومانشستر يونايتد.
في المقابل يخوض مع منتخب مصر منافسات تصفيات قارة أفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم 2026، حيث أن التأهل إلى المونديال سيعزز من مسيرة مرموش في دخول قلوب الجمهور المصري، بينما قد يخطف لقب “حبيب المصريين” من محمد صلاح الذي تربع على هذه المكانة في السنوات الماضية.