تكنولوجيا

بايدو تتوسع عالميًا في السيارات ذاتية القيادة قبل كشف تسلا عن سيارتها

تجري وحدة سيارات الأجرة ذاتية القيادة Apollo Go -التابعة لشركة التكنولوجيا الصينية بايدو- مُحادثات مع العديد من الشركات للتوسُّع في الأسواق الخارجية في المُستقبل القريب، وفقًا لمصدر مُطلع على الأمر.

بايدو هي واحدة من أكبر مُشغلي سيارات الأجرة الآلية في الصين. سمحت الهيئات التنظيمية في أجزاء من بكين ومدن مثل ووهان -أكبر منطقة تشغيلية لأبوللو جو- للشركات بتشغيل سيارات الأجرة ذاتية القيادة تجاريًا بعد سنوات من السماح بالاختبار الداخلي فقط.

اقرأ أيضًا:

إيلون ماسك يكشف موعد الإعلان عن أول تاكسي روبوتي ذاتي القيادة بالكامل!

من المُقرّر أن تعقد تسلا حدث سيارات الأجرة الآلية الذي طال انتظاره يوم الخميس.

أعلنت شركة وي رايد “WeRide” -شركة صينية أخرى تعمل في مجال سيارات الأجرة الآلية- في أواخر سبتمبر عن صفقة لدمج سياراتها على منصة شركة أوبر العملاقة لتأجير السيارات في أبو ظبي هذا العام. وقال البيان إن الشركات لا تُخطِّط لشراكات مُماثلة في الولايات المتحدة أو الصين.

كانت دول مثل المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة -بأموال النفط التي لا نهاية لها وأهداف المدينة الذكية- بالفعل هدفًا لمُنافسي بايدو: Pony.ai و WeRide.

في يوليو، أعلنت BYD وأوبر أنهما ستُطوران “مركبات قادرة على القيادة الذاتية” لمنصة شركة تأجير السيارات. ولم يُشاركا التفاصيل.

تحظى رحلات سيارات الأجرة الآلية في الصين التي تديرها شركة بايدو وشركات مثل Pony.ai بدعم كبير من الشركات لتشجيع استخدامها. وتتطلب اللوائح المحلية في بعض الأحيان أن يجلس شخص بشري داخل السيارة، مما يعني أن جميع المركبات ليست ذاتية القيادة بالكامل.

وقالت بايدو إنه حتى أواخر يوليو الماضي، قامت شركة أبولو جو بتشغيل أكثر من 7 ملايين رحلة بسيارات الأجرة الآلية.

تتضمن خطة توسُّع بايدو دخول أسواق جديدة من خلال التكنولوجيا والشراكات في مجال السيارات. لقد دخلت بالفعل في شراكة مع هيونداي وكيا ونيسان لتطوير تكنولوجيا السيارات المُتصلة، لذلك يمكن أن تكون اليابان سوقًا مُحتملة أخرى لسيارة أبولو جو من بايدو.

?xml>