تكنولوجيا

لن تدفع شركة X للمبدعين بناءً على الإعلانات بعد الآن. ماذا يعني هذا؟

تُجري شركة X -المملوكة لإيلون ماسك والمعروفة سابقًا باسم Twitter- تغييرات كبيرة على برنامج مُشاركة العائدات مع المُبدعين. أعلنت الشركة أنها ستبدأ الآن في دفع الأموال للمبدعين الذين يحققون الدخل على X بناءً على نسبة مُستخدمي X Premium المتفاعلين مع مُحتواهم. سيدخل التغيير حيّز التنفيذ في 8 نوفمبر.

مُستخدمو X Premium هم أولئك الذين يدفعون مُقابل خدمة الاشتراك المدفوعة في X، والتي تبدأ من 8 دولارات شهريًا. يمكن للمُستخدمين معرفة ما إذا كان الحساب مُشتركًا في X Premium حيث تحتوي الحسابات المشتركة على الشارة الزرقاء التي تم التحقق منها بجوار اسم المستخدم.

اقرأ أيضًا:

القصة الكاملة لـ استحواذ إيلون ماسك على منصة تويتر

هل تقضي منصات التواصل اللامركزية على سيطرة ماسك وزوكربيرج؟

في ظل نظام الربح السابق، كان المُستخدمون الذين يحققون الدخل على X يحصلون على أموال بناءً على عدد الإعلانات التي تم تقديمها لمستخدمي X Premium في الردود على مُحتواهم.

مع نظام الربح الجديد، يظل مُستخدمو X Premium الجمهور الوحيد الذي يمكن تحقيق الدخل منه. ومع ذلك، لم يَعد عدد الإعلانات التي يشاهدونها له أي صلة. في الواقع، يمكن للمُستخدمين الآن الحصول على أموال مُقابل المُحتوى الذي يفتقر إلى الإعلانات تمامًا.

ستعتمد الإيرادات على عدد مستخدمي X Premium (غير المجانيين) الذين يردون على مُحتوى المُستخدم ويعيدون نشره ويعجبون به.

ماذا تعني هذه التغييرات على برنامج مُشاركة إيرادات X Creator؟

وفقًا لـ X، يجب أن يرى المستخدمون الذين يحصلون على دخل بالفعل مدفوعات أعلى نتيجة للتغيير الجديد. قالت الشركة في منشور من حساب X الرسمي: “كلما زاد عدد الاشتراكات المدفوعة بشكل عام، زادت الإيرادات التي تكسبها”.

يبدو أنه مع هذا التغيير، تحاول X التركيز على زيادة الإيرادات عبر اشتراكات X Premium بدلاً من مبيعات الإعلانات المُتضائلة. ذكرت X سابقًا أن إيراداتها انخفضت بنحو 40⁒ بسبب فرار المُعلنين من الشركة.

ومع ذلك، من المتوقع أن يؤدي تغيير الربح هذا إلى تغيير ثقافة المنصة أيضًا. منذ أن أطلقت X برنامج الربح الخاص بها، شهدت X بالفعل تغييرات على المنصة حيث لاحظ المُستخدمون أن العديد من الحسابات التي تحصل على دخل غالبًا ما تنشر مُحتوى مُثيرًا للجدل لمُجرّد إثارة الغضب.

إن هذا النوع من الإغراءات يجذب العديد من الأنظار إلى المُحتوى والإعلانات الموجودة عليه. وهذا من شأنه أن يؤدي إلى دفع مبالغ كبيرة لهؤلاء المُبدعين.

ولكن في السابق، لم يكن موقع X يربح المال من أنواع مُعينة من المُحتوى التي كانت تعتبر غير ودية للمُعلنين، مثل المواد الإباحية وتصوير العنف. والآن بعد أن أصبحت الإعلانات بلا أي تأثير على عائدات ربح المُبدعين، فقد ينتشر أي مُحتوى، حتى لو كان غير مُناسبًا للنشر بشكل عام.

?xml>