اخبار المغرب

الأغلبية تقرر ترشيح ولد الرشيد لرئاسة “المستشارين” .. ومصدر يكشف الأسباب

صورة: صفحة سيدي محمد ولد الرشيد

هسبريس من الرباطالجمعة 11 أكتوبر 2024 – 10:57

أعلنت هيئة رئاسة الأغلبية أنها قررت بعد التداول والتشاور، ترشيح سيدي محمد ولد الرشيد عن حزب الاستقلال لرئاسة مجلس المستشارين، خلال النصف الثاني من الولاية التشريعية للمجلس، خلفا للنعم ميارة.

علمت جريدة هسبريس الإلكترونية أن حزب الاستقلال، بقيادة أمينه العام نزار بركة، قرر تغيير رئيس مجلس المستشارين النعم ميارة بالمستشار البرلماني محمد ولد الرشيد، نجل الرجل القوي في الحزب حمدي ولد الرشيد.

وأكد مصدر استقلالي بارز لهسبريس أن القرار “حسم صباح اليوم” في اجتماع اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال، التي مازالت أطوارها جارية حتى كتابة هذه الأسطر.
ووفق المعطيات التي حصلت عليها الجريدة، فإن استبعاد ميارة من رئاسة مجلس المستشارين جاء نتيجة ما سماه “استقلاليون” مراكمة “جملة من الأخطاء خلال تقلده المنصب في الزيارات التي قادته إلى دول أفريقية وأمريكا اللاتينية”.

وأفاد مصدر رفيع من داخل الحزب أن “القشة التي قصمت ظهر ميارة وأسقطته من رئاسة الغرفة الثانية بالبرلمان، هي الزيارة التي قام بها إلى إسرائيل وبسط سلطات الاحتلال سجادا أحمر له لاستقباله، قبل أن يتراجع في آخر لحظة بداعي تعرضه لحادث ويقفل عائدا إلى المغرب”.

النعمة ميارة مجلس المستشارين محمد ولد رشيد نزار بركة