اخبار الكويت

فريق طلابي كويتي يشارك في الأولمبياد الخليجي للعلوم

وصل اليوم الجمعة فريق طلابي كويتي يضم 14 طالباً وطالبة وعدداً من الموجهين الفنيين إلى المدينة المنورة للمشاركة في الأولمبياد الخليجي للعلوم «رياضيات – كيمياء – فيزياء» في دورته العاشرة وذلك بتنظيم من مكتب التربية العربي لدول الخليج وبالتعاون مع وزارة التعليم السعودية.

وأكدت وزارة التربية الكويتية في بيان لها حرصها على إشراك طلبتها في مثل هذه المسابقات الدولية التي تسهم في دعم الطلبة الموهوبين وتطوير مهاراتهم وتحفيزهم على الابتكار والتميز في المجالات العلمية.

وذكرت أن هذه المسابقات تعد فرصة قيمة لتبادل الخبرات بين الطلبة المشاركين وكذلك رفع اسم دولة الكويت في المحافل الدولية.

ويشارك في أولمبياد الفيزياء كل من أحمد بدر من ثانوية جابر العلي الصباح «منطقة مبارك التعليمية» وجاسم محمد من ثانوية الشجاع بن الأيام «منطقة الفروانية التعليمية» ونجاة الرفاعي من أكاديمية الإبداع والموهبة وعلي البصري من ثانوية أكاديمية الإبداع والموهبة «منطقة العاصمة التعليمية».

كما يشارك بأولمبياد الكيمياء علي بهبهاني وخالد المديرس من ثانوية أكاديمية الإبداع والموهبة ودانة الأيوبي وجنى الجدي من ثانوية الروضة فصول الموهبة «منطقة العاصمة التعليمية».

ويشارك في أولمبياد الرياضيات مروى العازمي من ثانوية الروضتين «منطقة الأحمدي التعليمية» وفجر السهلي من مدرسة ماريا القبطية «منطقة حولي التعليمية» ومبارك الميع وحسين الوزان من أكاديمية الموهبة والإبداع «منطقة العاصمة التعليمية» وعبدالرحمن عادل من ثانوية فلسطين «منطقة حولي التعليمية» وسارة الحميدي من ثانوية قرطبة «منطقة العاصمة التعليمية».

ويرأس وفد الكيمياء المشارك موجه فني كيمياء د.فايزة العنزي ويضم موجه فني كيمياء فاطمة العريان فيما يرأس وفد الفيزياء موجه فني فيزياء أبرار الصريعي وعضوية موجه فني فيزياء حصة المجبل في حين يرأس وفد الرياضيات موجه أول رياضيات د.مها العنزي.

ويهدف الأولمبياد الذي يمتد برنامجه من 11 حتى 15 أكتوبر الحالي وتنطلق مسابقاته غداً إلى تحفيز القدرات العلمية لدى طلبة التعليم العام في الدول الأعضاء في مجالات الرياضيات والفيزياء والكيمياء والعمل على تنميتها للإسهام في تحقيق نتائج متقدمة عند المشاركة في الأولمبياد الدولي في كل مجال من المجالات الثلاثة.

وينظم الأولمبياد الذي تستضيفه الإدارة العامة للتعليم بمنطقة المدينة المنورة ورشة تدريبية واختبارات تحت إشراف فرق علمية متخصصة.