اخبار الإمارات

بعد تأجيل تسليم 777 اكس.. بوينغ تقرر تسريح 10% من العاملين لديها

قالت شركة بوينغ الأمريكية لصناعة الطائرات يوم الجمعة، إنها ستقلص قوتها العاملة بـ 10%، وأشارت إلى أنها ستؤجل تسليم طرازها 777 إكس، مجدداً.

وفي رسالة للموظفين، قال الرئيس التنفيذي لبوينغ، كيلي أورتبيرغ، إن الشركة تحتاج إلى “إعادة ضبط مستويات القوة العاملة لدينا لتتوافق مع واقعنا المالي”، وأعلن “بعض القرارات الصعبة والعديد من تحديثات البرامج” بما فيها مزيد من التأخيرات في أول تسليم لطراز 777 إكس، من  2025 إلى 2026 . وقال أورتبيرغ في الرسالة: “إلى جانب التعامل مع بيئتنا الحالية، إعادة شركتنا لمركزها تتطلب قرارات صعبة وسنضطر إلى تغييرات هيكلية لضمان الحفاظ على قدرتنا التنافسية، والوفاء بالتزاماتنا لعملائنا على المدى الطويل”. 

وأكد أورتبيرغ أيضاً، أن من المتوقع أن تتعرض وحدة الدفاع والفضاء والأمن للشركة إلى “خسائر جديدة كبيرة” في الربع الحالي “متأثرة بتوقف العمل في المشتقات التجارية، واستمرار التحديات أمام البرنامج وقرارنا بإكمال إنتاج طائرة الشحن 767”.
وتابع “نحتاج إلى رؤية واضحة للعمل الذي نواجهه وأن نكون واقعيين في الوقت الذي نحتاجه لتحقيق انجازات مهمة على طريق التعافي”.

يذكر أن شركة الطائرات تواجه أزمة بعد سلسلة حوادث مؤسفة، العرضت لضغوط لتحسين ضوابط الجودة منذ حادث في وقت سابق من هذا العام، عندما انفصل باب طائرة من طراز بوينغ 737 9- ماكس جديدة تقريباً لشركة “ألاسكا ايرلاينز” أثناء الطيران، ما تسبب في ثقب كبير في جسم الطائرة.