تكنولوجيا

خدمات شركة سعودي سوفت | طريقك نحو حلول تقنية مبتكرة

مُنذ أكثر من 40 عامًا، تُقدِّم شركة سعودي سوفت العديد من الخدمات التقنية التي تعمل على تعزيز قدرة الشركات المختلفة في منطقتنا العربية، مما يجعلها واحدة من الشركات الرائدة في هذا المجال ليس فقط في المملكة العربية السعودية بل في جميع أنحاء الوطن العربي. يبدو أن شركة سعودي سوفت قد فهمت منذ البداية أهمية التكنولوجيا وتأثيرها على دعم الاقتصادات والأنشطة، ولذلك عملت الشركة على تقديم قائمة طويلة جدًا من الخدمات التي تساعد الشركات على تحقيق الأهداف الاستراتيجية عبر توفير أفضل الحلول التقنية.

المميز في الأمر أن شركة سعودي سوفت تسير في نهجها بمعايير عالمية تساعد على تقديم الخدمات بشكل أكثر مرونة وباحترافية كاملة، وهذه المعايير تتضمن الجودة الفائقة في تقديم الخدمة، عمومًا تقدم الشركة عدد كبير من الخدمات الرئيسية المهمة. وفي هذا المقال سنتحدث عن أبرز الخدمات التي تقدمها الشركة.

منتجات سعودي سوفت لتتكامل مع أعمالك

تتمتع شركة سعودي سوفت بمكانة رائدة؛ إذ تتميز بمرونة على تبني الابتكارات بتلبية متطلبات السوق الإقليمي بالإضافة إلى سرعة استجابتها في إدارة العمليات التشغيلية لتضمن لك تجربة لا مثيل لها. كما تلتزم الشركة بتلبية احتياجات أعمال في جميع أنحاء المملكة، وتوفر لشركتك تجربة شاملة تدعم التحول الرقمي وزيادة الكفاءة والإنتاجية. تعمل سعودي سوفت أيضًا على تقديم حلول مخصصة بتحليل احتياجات العملاء بدقة لحلول تناسب هويتك التجارية وتحقق أهدافك.

خدمة التوزيع في شركة سعودي سوفت

حصلت سعودي سوفت على عدة جوائز لخدمتها في التوزيع؛ إذ تتمتع بإدارة خدمات لوجيستية استثنائية قادرة على إدارة الشحن والمخزون بكفاءة عالية لتحرص على وصول منتجاتك في الوقت المحدد. كما تلتزم الشركة بتوسيع أعمالك من خلال شبكاتها وخبراتها القوية والفريدة على مدار أربع عقود. أهلت جميع تلك العوامل الشركة إلى أن تصبح موزع معتمد لعدد من كبرى الشركات مثل:

  • EPSON
  • HID
  • PFU
  • DESKO
  • SUNMI
  • Invixium

كما نرى مجموعة من الشركات الكبيرة والعريقة في هذا المجال، حيث يمكنك من خلال شركة سعودي سوفت تأمين مجموعة واسعة من أهم المنتجات التي تساعدك على إدارة نشاطك مثل:

  • الطابعات الحرارية                                                        
  • الطابعات المكتبية                                                             
  • شاشات وأنظمة البيع
  • برامج نقاط البيع
  • جهاز المسح الضوئي للمنتجات
  • أجهزة بصمة الإصبع للموظفين
  • أجهزة الفيزا
  • مجموعة ضخمة من برامج البيع وتحليل البيانات
  • منصة جرين تاكس للفوترة الإلكترونية

جرين تاكس للفاتورة الإلكترونية

تقدم سعودي سوفت منصة جرين تاكس المتخصصة في الفوترة الإلكترونية، ومن خلال هذه المنصة يمكنك الامتثال بنسبة %100 للمتطلبات التنظيمية لهيئة الزكاة والضريبة والجمارك (ZATCA)، بالحد الأدنى من التغييرات في سير العمل الحالي، من خلال تجربة سلسة من التكامل مع نظامك بغض النظر عن منصة الفوترة التي تستخدمها.

تأتي المنصة مع مجموعة كبيرة جدًا من المميزات التي تساعدك في التعامل مع الفوترة الإلكترونية وتتمثل هذه المميزات في:

  • نموذج تشغيل محلي أو سحابي يدعم تكاملاً ذكيًا وسلسًا مع أي نظام تخطيط موارد المؤسسات/نقاط البيع.
  • دعم اللغة العربية للأنظمة غير العربية وتوليد تقارير موحدة.
  • قوالب فواتير مرنة وخطط مفصلة تناسب جميع أحجام الأعمال مع إمكانية إنشاء وتحميل فواتير بالجملة.
  • الاحتفاظ بنسخ احتياطية حتى 7 سنوات وتوليد فواتير إلكترونية بصيغ XML أو PDF/A3 متضمنة XML.

وتقدم منصة جرين تاكس مسارين لتدفق الفاتورة الإلكترونية ليمكنك اختيار الأكثر ملائمة لأعمالك. المسار الأول (E-Invoice flow in ERP)، وهو ملائم للمؤسسات التي تُدار من خلال نظام ERP فقط. والمسار الثاني (E-Invoice flow in ERP/POS)، يُستخدم للمؤسسات التي لديها نقاط بيع (POS) متكاملة مع نظام الفواتير الإلكترونية.

ما يميز الشركات دائمًا؛ هو أمان بيانات عملائها ومدى رضائهم عن خدمة ما بعد البيع، وفي ذلك تتألق سعودي سوفت؛ إذ حرصت الشركة على تقديم نظام يتحكم في من يمكنه الوصول إلى البيانات والمعلومات داخل الشركة بشكلٍ دقيق ومنظم. وذلك وفقًا للسياسات والإجراءات المعمول بها من حكومة المملكة العربية السعودية.

وبالنسبة لخدمة ما بعد البيع، فتحرص سعودي سوفت على توفير «مدير حساب محلي» خصيصًا لدعمك والرد على جميع استفساراتك بشكلٍ مستمر. بالإضافة إلى تقديم خدمات استشارية ودعم فني داخلي داخل المملكة العربية السعودية.

منظومة جرين أكسس – لهوية محمولة آمنة

استكمالًا للحلول المتكاملة للبرمجيات من سعودي سوفت، تقدم الشركة منصة جرين أكسيس؛ وهي نظام متكامل لإدارة هويات المؤسسات للحرص على وصول آمن إلى شركتك. وذلك باستخدام تقنيتي Seos وHID «التي يمكنك الحصول عليها من سعودي سوفت أيضًا» للتحقق من بيانات الاعتماد والمصادقة كأساس للهويات الرقمية التي تُصدر على الهواتف المحمولة.

ماذا تقدم المنظومة لك؟

تُقدم منصة جرين أكسيس حلاً متكاملاً لإدارة الهويات من خلال بوابة إلكترونية تتميز بواجهة سهلة الاستخدام وأنظمة حماية متطورة. تتيح هذه البوابة للمؤسسات تخزين وإدارة بيانات الشركات والموظفين بكفاءة عالية وأمان تام، مع إمكانية التحكم الكامل في دورة حياة الهويات المحمولة، بدءًا من إصدارها وحتى تعليقها أو إلغائها حسب الحاجة، بالإضافة إلى طلب التراخيص للموظفين. 

كما تسمح المنصة للمستخدم بإنشاء فئات لتصنيف المستخدمين وتزويدهم بتصميمات بطاقات الهوية المحمولة المخصصة لهم. وتحدث جميع العمليات الإدارية بالبوابة -عن بُعد- من خلال الإنترنت دون حاجة حامل الهوية الرقمية للقيام بزيارة فعلية. وتتكامل المنصة بشكلٍ سلس مع الأنظمة الأخرى؛ إذ تدعم قراءة أجهزة HID وتوفر تطبيقًا يحمل «العلامة البيضاء – White Labeled» ما يسمح للمؤسسات بتخصيص واجهة التطبيق حسب رغبتها أو هويتها التجارية.

حل جرين أكسس

وكما أشرنا سعودي سوفت تحرص دائمًا على أمان البيانات؛ إذ توفر المنصة خيارين لاستضافة بوابة إدارة الهويات، فيمكن أن تكون على خادم سحابي خارجي مستضاف في المملكة العربية السعودية (on-cloud) أو من خلال خواد المستخدم المحلية (On-premise). وتقدم المنصة نفس الخيارين بالنسبة لتخزين البيانات؛ بأي خيار تفضله، يمكن للمستخدم إضافة وتخزين معلومات المنظمة والشركات والموظفين بأمان.

خدمات الترجمة والتوطين المقدمة من سعودي سوفت

تقدم شركة سعودي سوفت خدمات التوطين والترجمة بشكل احترافي جدًا متسلحة بمجموعة من اللغويين العالميين، وفي الحقيقة التوطين والترجمة أمر مهم جدًا لدفع منطقتنا العربية إلى الأمام وهو ما أصبحنا نراه مؤخرًا في الصناعة، مثل صناعة الألعاب الإلكترونية كذلك الرياضات الإلكترونية، حيث رأينا مدى تقدم منطقتنا في هذه المجالات وبالتالي كان لابد من توطينها وترجمة المنتجات المتعلقة بها.

كما أن الشرق الأوسط أصبح سوق مهم للصناعات التكنولوجية؛ مما يجعل الشركات العالمية تتوجه إلى توطين خدماتها ومنتجاتها للمستخدمين العرب. ويمكنك من خلال خدمات سعودي سوفت في التوطين مُجمعةً أن تحصل على باقة احترافية تتضمن:

هندسة التوطين

يتولى مهندسو التوطين في سعودي سوفت الجانب التقني لضمان توطين المواقع بشكل مثالي، من خلال فصل النصوص عن الأكواد وضبط اتجاه النصوص للغات مثل العربية، باستخدام خبرتهم في التعامل مع HTMS/CSS/XML.

خدمة هندسة التوطين – سعودي سوفت

التوطين الثقافي

التوطين الثقافي يهدف إلى ملاءمة النص مع الثقافة المحلية، مثل العملات والإجازات وتنسيقات الأرقام، مع التأكد من توافق المنتج مع المعايير الثقافية والقانونية. ويُدرس المنتج ويقدم تقرير تقييمي قبل بدء التوطين لضمان احترام القيم والأخلاقيات المحلية. تعتبر خدمة ضمان جودة التوطين والترجمة (LQA) المرحلة النهائية، حيث يقوم فريق مختص بفحص واجهة المستخدم لضمان خلوها من الأخطاء واتساق المحتوى عبر جميع المنصات واللغات، وفق معايير ISO لتجنب التأخير والأخطاء المحتملة.

خدمات الترجمة لأكثر من 100 لغة 

خدمات الترجمة الإبداعية

الترجمة الإبداعية تتطلب إلمامًا باللغة وحسًا فنيًا عاليًا، وهي ضرورية للحفاظ على الجوانب الجمالية للنص وتنسيقاته. تُستخدم هذه الترجمة بشكل رئيسي في مجالات التسويق والإعلان لضمان تقديم النصوص الإبداعية بشكل يجذب الجمهور.

خدمة الترجمة الإبداعية – سعودي سوفت

ترجمة المقاطع المصورة والتعليق الصوتي

تقدم الشركة خدمات ترجمة المقاطع المصورة مع توفير طوابع زمنية على النسخ المكتوبة ويمكن استخدام هذا في ترجمات الشاشة، سواء لأغراض وضع التعليقات أو الترجمة. كذلك تقدم الشركة خدمات التعليق الصوتي حيث تدبلج الأصوات إلى اللغة العربية.

خدمات النشر المكتبي

تقدم سعودي سوفت خدمات النشر المكتبي، بما في ذلك تحويل النصوص غير القابلة للتحرير، تنسيق المحتوى، إنشاء الرسوم التوضيحية، وتقديم ملفات جاهزة للطباعة، مع ضمان توافق المحتوى متعدد اللغات وتكييفه للغات من اليمين إلى اليسار.

الترجمة متعددة اللغات

تقدم سعودي سوفت خدمات الترجمة لأكثر من 100 لغة عالمية؛ مما يساعد شركتك على الانتشار دوليًا. بفضل خبرتها لأكثر من 35 عامًا، تُعد الشركة رائدة في مجال الترجمة الاحترافية في المنطقة.

خدمة الترجمة متعددة اللغات – سعودي سوفت

ترجمة الشاشة

ترجمة الشاشة تُستخدم لتوضيح المحتوى الصوتي والمرئي بتنسيق نصي يسهل قراءته، مع التركيز على إبراز الرسالة والمعنى بدلًا من الترجمة الحرفية، مع مراعاة الثقافة والصوت والحركات.

التفريغ الصوتي

يقدم سعودي سوفت خدمة التفريغ الصوتي عالية الجودة لتحويل الملفات الصوتية إلى نصوص مكتوبة، مع إمكانية إضافة طوابع زمنية لمزامنة النص مع الفيديو. كما يمكن ترجمة النصوص الناتجة إلى عدة لغات، مع مراعاة التنسيق المناسب للمشاهدين.

الترجمة الفورية والترجمة التتبعية

تقدم سعودي سوفت خدمات الترجمة الفورية للمؤتمرات والاجتماعات الكبيرة، حيث يترجم الفريق مباشرة للجمهور عبر سماعات الرأس. كما تقدم الترجمة التتبعية للمحادثات الفردية أو المجموعات الصغيرة، حيث يترجم المترجم بعد انتهاء المتحدث. يتميز الفريق بخبرة واسعة في إيصال المعنى بدقة واحترافية.

الترجمة الفورية – سعودي سوفت

مرحلة الاختبار – التسلم النهائي

تدعم سعودي سوفت اختبار منتجاتك المعقدة مثل المواقع والبرامج والألعاب، عبر فرق مهندسي الاختبار وخبراء الترجمة. تضمن الخدمة أداءً مثاليًا لتطبيقاتك من خلال اختبارات التحمل، الضغط، الحمل، والتوسع.

حلول الترجمة والتوطين الذكية

تمكنت شركة سعودي سوفت بفضل خبراتها الطويلة، وتراكم معرفتها من مجابهة سرعة التطور التكنولوجي للذكاء الاصطناعي والأتمتة. إذ بدأت الشركة من دمج تلك التقنيات في عملياتها منذ ثمانينات القرن الماضي؛ وتمكنت من تطوير أدوات فريدة لرفع الكفاءة والإنتاجية وتقليل الأخطاء البشرية.

ايًا يكن مجالك – سعودي سوفت خيارك

في السطور السابقة تحدثنا عن مجموعة من الخدمات التي تقدمها شركة سعودي سوفت في مجال الترجمة والتوطين وإذا أردت التعرف على باقي الخدمات يمكنك التعرف عليها من هنا. في  الوقت نفسه تقدم الشركة هذه الخدمة لكثير من القطاعات مثل:

  • الترجمة القانونية
  • التعليم الإلكتروني
  • النشر
  • التجارة الإلكترونية
  • ترجمة البرمجيات
  • الترجمة الإعلامية
  • الترجمة في مجال الرعاية الصحية
  • التسويق
  • الترجمة في مجال الألعاب
  • الترجمة المالية والمصرفية

تُظهر الشركة مكانة مرموقة في مجال الترجمة والتوطين؛ مما أهلها لبناء شراكات استراتيجية مع كبرى المؤسسات العالمية. وقد نجحت في ترسيخ سمعتها كشريك موثوق من خلال تقديم خدمات احترافية في ترجمة وتوطين المنتجات المختلفة. ويتجلى هذا النجاح في قائمة عملائها المتميزة التي تضم نخبة من أهم الشركات العالمية.

أخيرًا، وبفضل هذه الحزمة المتكاملة التي تقدمها شركة سعودي سوفت نكون أمام وجهة أساسية توفر عدد ضخم جدًا من الحلول الاستراتيجية والتقنية التي تساعدك على إدارة وتوطين نشاطك بشكل أفضل بكثير، والأهم من كل هذا هو أن الشركة تقدم مجموعة الخدمات بشكل احترافي تمامًا؛ مما يجعلها الخيار الأفضل دومًا. ولا تنسى أنه يمكنك التعرف على المزيد من خدمات الشركة عبر الموقع الرسمي، كذلك لا تنسى التعرف على المزيد من المعلومات حول خدمات الترجمة من هنا، وأخيرًا، يمكنك التعرف على كل التفاصيل حول خدمات الفوترة الإلكترونية من هنا.

?xml>