اخبار الكويت

تأكيداً لـ«الجريدة».. «الشؤون»: الموافقة المسبقة على أذونات الصرف للجمعيات الخيرية

تأكيداً لخبر «الجريدة» المنشور في عددها الصادر بتاريخ 9 أكتوبر الجاري تحت عنوان («الشؤون»: رقابة مسبقة على أذونات الصرف لـ «النفع العام»)، قال مدير إدارة الجمعيات الخيرية والمبرات في وزارة الشؤون الاجتماعية، عبدالعزيز العجمي، إن الموافقات المسبقة على عمليات الصرف الداخلي للجهات الخيرية المشهرة تهدف إلى تطبيق قواعد الشفافية والحوكمة دون تعطيل أعمال الجمعيات.

جاء ذلك خلال لقاء ممثلي 70 جمعية خيرية ومبرة مشهرة، لافتاً إلى أن «منح موافقات فورية للجهات الخيرية الراغبة في الصرف عبر الأنظمة الآلية التي تربط «الشؤون» بالجمعيات والمبرات».

وأضاف أن «الموافقات المسبقة على أذونات الصرف الداخلي تشمل أي مبلغ مالي مهما كانت قيمته وباختلاف طرق الصرف سواء عبر الشيكات أو غيرها».

وأفاد العجمي بأنه يمكن للجهة الخيرية الراغبة في الصرف عمل كشف واحد يضم طلباتها كافة على نظام «إكسل شيت» وإرساله آلياً للوزارة للحصول على موافقتها.

وشدد على الالتزام الكامل من قبل «الشؤون» بدعم منظمات المجتمع المدني ذات الطابع الخيري، عبر تسهيل إجراءاتها الإدارية وتوفير الموارد الكافية التي تمكّنها من تنفيذ مشروعاتها وبرامجها بفعالية وكفاءة وفق الأطر القوانين المنظمة للعمل.