اخبار الكويت

المؤتمر السادس للمختبرات الطبية ينطلق 21 أكتوبر الجاري.. بمشاركة دولية

أعلنت وزارة الصحة اليوم الإثنين عن انطلاق المؤتمر السادس للمختبرات الطبية في 21 أكتوبر الجاري بعنوان «المستجدات في علم الاحياء الدقيقة السريرية وضبط الجودة» تحت رعاية وزير الصحة د.أحمد العوضي ومشاركة محلية ودولية.

وقالت مدير إدارة المختبرات الطبية بالوزارة د.رماء الصفي في تصريح صحافي إن المؤتمر سيسلط الضوء على كل جديد في تخصصات ضبط الجودة للمختبرات الطبية وعلم الأحياء الدقيقة السريرية وطرق تشخيص وعلاج البكتيريا المقاومة للمضادات الحيوية.

وأضافت الصفي أن المؤتمر يهدف إلى تناقل الخبرات بين المشاركين وتوطيد التواصل بين الأطباء وفنيي المختبرات وغيرهم من المتخصصين في مجال المختبرات الطبية مشيرة إلى أنه يضم العديد من المحاضرات العلمية والنقاشات الحوارية المفتوحة وورش العمل بالإضافة إلى معرض حول أهم المستجدات والتطورات في هذا المجال.

ولفتت إلى أن المؤتمر سيضم ورش عمل عن تطوير نظم ضبط الجودة في المختبرات الطبية والمستجدات في مختبرات الطب الجزيئي بالإضافة إلى ورش عمل عن أنظمة تقنية المعلومات في المختبرات الطبية مبينة أن المؤتمر سيشارك به نخبة من المتحدثين والخبراء على المستوى المحلي والعالمي من الولايات المتحدة الأميركية والمملكة المتحدة واستراليا ونيجيريا وكندا.

وأضافت أن المؤتمر يضم كذلك محاضرات علمية على مسارين يهتم الأول بالمستجدات في علم الأحياء الدقيقة السريرية ويشمل محاضرات عن ترشيد استهلاك المضادات الحيوية ومقاومة الميكروبات للمضادات الحيوية وآخر المستجدات في تشخيص الأمراض المعدية وعلاجها فضلاً عن جلسة حوارية عن برامج ترشيد استهلاك المضادات الحيوية في مستشفيات دولة الكويت.

وأوضحت أن المسار الثاني يعنى بضبط الجودة في المختبرات الطبية ويضم محاضرات عن آخر المستجدات في نظم ضبط الجودة والذكاء الاصطناعي في المختبرات الطبية وضبط الجودة في الفحوصات السريعة كما يضم جلسة حوارية عن برامج ضبط الجودة العالمية مثل الاعتراف الأميركي لضبط الجودة واعتراف المنظمة الدولية للمقييس والمعايير