اخبار المغرب

بوريل يشدد على « القيمة الكبيرة » التي يوليها الاتحاد الأوربي للشراكة مع المغرب

أكد الممثل الأعلى للاتحاد الأوربي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية، نائب رئيس المفوضية الأوربية، جوزيب بوريل، يوم الاثنين، على « القيمة الكبيرة » التي يوليها الاتحاد الأوربي للشراكة الاستراتيجية مع المغرب.

وخلال مؤتمر صحفي عُقد في لوكسمبورغ عقب اجتماع مجلس الشؤون الخارجية للاتحاد الأوربي، أشار بوريل إلى رغبة الدول الأعضاء الـ27 في تعزيز الشراكة العميقة والممتدة التي تربط المغرب بالاتحاد الأوربي. وقال: « لدينا علاقات صداقة وتعاون متعدد الأوجه مع المغرب، ونسعى إلى مواصلة وتعزيز هذه العلاقات في الأشهر المقبلة ».

وأضاف أن وزراء الخارجية الأوربيين أخذوا علماً بالأحكام الصادرة عن محكمة العدل الأوربية بشأن الاتفاقيات المتعلقة بالصيد والزراعة بين الاتحاد الأوربي والمغرب. وفي هذا السياق، أعاد بوريل التأكيد على التصريح المشترك الذي أصدرته المفوضية الأوربية مع رئيسة المفوضية، أورسولا فون دير لاين، والذي جدد التزام الاتحاد الأوربي بالحفاظ على العلاقات الوثيقة مع المغرب في جميع المجالات وتعزيزها.

واختتم بوريل تصريحاته بالقول: « في تعاون وثيق مع المغرب، يسعى الاتحاد الأوربي إلى تعزيز هذه العلاقات والحفاظ على هذه الشراكة في مختلف المجالات ».