اخبار الإمارات

“مونديال كريكت السيدات” يدخل مرحلة الحسم

دخلت بطولة العالم للكريكت للسيدات تي 20 التي تشهد منافساتها كل من دبي والشارقة مراحلها النهائية قبل أن يسدل عنها الستار يوم الأحد المقبل، حيث تشهد المواجهات المقبلة مرحلة الحسم في البطولة التي من المقرر لها أن تكشف هوية الأربعة الكبار المتأهلين الى الدور نصف النهائي خلال اليومين المقبلين.

كانت أستراليا حاملة اللقب 6 مرات نجحت في حسم مواجهتها التي انتظرتها جماهير البطولة بشغف أمام المنتخب الهندي، الذي لعب بكل طاقته ومن خلفه جماهيره التي ملئت إستاد الشارقة التاريخي عن بكرة أبيه في مباراة ماراثونية مثيرة حبست الأنفاس حتى الثانية الأخيرة منها، ليخرج منها المنتخب الأسترالي المخضرم فائزاً ليؤكد عزمه وتحديه لحسم لقب البطولة الحالية ليضيفه إلى سجله المشرف في البطولة.

بخسارة الهند التي تتعادل في عدد النقاط مع نيوزيلندا مازالت تتعلق بالأمل لحجز مكاناً لها بين الكبار في الدور نصف النهائي،
ففوز باكستان على نيوزيلندا في التصفيات يجدد أملها وأمل جماهيرها، وفي حالة فوز نيوزيلندا ينهي آمال الهند ويبعدها عن الوصول الى النهائي.

وأكد عضو مجلس الإمارات للكريكت رئيس مجلس إدارة إستاد الشارقة وليد بو خاطر سعادته بحجم النجاح الذي شهدته النسخة الحالية لمونديال السيدات، مشيراً أن الحضور الجماهري الكبير للقاء الهند وأستراليا أمس الأحد أكد عراقة إستاد الشارقة التاريخي للعبة وما يحظى به من مكانه تاريخية على مستوى آسيا في مجال اللعبة.

وتوقع أن لعبة الكريكت سوف تشهد المرحلة المقبلة مزيداً من الاهتمام بفضل الدعم الكبير الذي تحظى به من قبل دولة الإمارات، ومجلس الإمارات بقيادة الشيخ نهيان بن مبارك وزير التسامح والتعايش رئيس مجلس الإمارات للكريكت.

وكان مونديال الكريكت انطلق يوم 3 الجاري، بمشاركة 10 منتخبات تم تقسيمها على مجوعتين، الأولى تضم أستراليا، الهند، نيوزيلندا، باكستان، وسريلانكا، وتضم الثانية بنغلاديش، إنجلترا، جنوب أفريقيا، وجزر الهند الغربية، وإسكتلندا.