مقالات

السعودية يارا القريشي تسطر إنجازًا جديدًا للمملكة في رياضة البادل

باركت اللجنة السعودية للبادل السعودية يارا القريشي على فوزها بشهادة التحكيم الدولية، ما يزيد هذا الإنجاز خصوصية هو أنها أول سعودية وعربية تحصد هذه الشهادة، وجاء الإعلان عن هذا الإنجاز بجانب حصول الحكم عبدالإله بن عمر على شهادة التحكيم الدولي أيضا، ليصبح ثالث حكم سعودي دولي في البادل.

بدورها هنأت اللجنة السعودية للبادل أبنائها بهذا الإنجاز عبر حسابها الرسمي على منصة إكس مغردة “حينما تتجاوز الطموحات الحدود، يتحقق الإنجاز”.

يارا القريشي إنجاز سعودي فريد في البادل

“إنجاز يعكس التميز والتفوق الذي تحققه السعودية على الساحة الرياضية الدولية”، بهذه العبارات هنأت اللجنة السعودية للبادل الإنجاز السعودي والعربي الأول للمرأة السعودية والذي توجته يارا القريشي بعدما حصدت شهادة التحكيم الدولية.

وشارك أبطال البادل السعوديين في دورة الألعاب السعودية في نسختها الجارية، ولمعت أسماء البعض بالفعل على ساحة الرياضة حيث توجت سيدات البادل بالذهبية وهن أريج فارح وقاطمة النبهاني، وكانت الفضية من نصيب غبرييلا أندريد، وسارة سلهب، والبرونزية من نصيب ماريا سانتوس، وسماهر كردي.

كما كرم وزير الرياضة السعودية يوم أمس الأحد 13 أكتوبر أبطال البادل رجال الفائزين في منافسات دورة الألعاب السعودية، وذهبت الميدالية الذهبية لعبدالرحمن العزام وقاسم العبيدان، أما الفضية كانت من نصيب سطام الشهراني وعمر الثاقب، والبرونزية كانت من نصيب علي دواني وحسن آل عبدالله.

يذكر أن النسخة الأولى من الدوري السعودي للبادل 2024 انطلقت العام الجاري بمشاركة 46 ناديا، وذلك في مارس الماضي حيث علق وزير الرياضة السعودية عبدالعزيز بن تركي الفيصل، على هذا الحدث وقال “سيصبح نواة لأبطال متميزين في هذه اللعبة الواعدة”.

بطولة دولية للبادل على ساحل البحر الأحمر

تستعد جدة لاستضافة نجوم البادل من مختلف أنحاء العالم في أول بطولة دولية تقام على سواحل البحر الأحمر بداية من الخميس المقبل الموافق 17 أكتوبر وحتى السبت 19 أكتوبر 2024، ويمكنك حضور تلك الفعالية والمشاركة عبر حجز تذكرتك من هنا.

تجدر الإشارة إلى أن اللجنة السعودية للبادل كانت قد وقعت اتفاقية جديدة مع الاتحاد السعودي للرياضة الجامعية بهدف نشر رياضة البادل في الجامعات السعودية من خلال إقامة البطولات الجامعية وتعزيز مستهدفات رؤية السعودية 2030 من أجل تحقيق مستقبل رياضي أفضل.

تابعي أيضا عن طرفة المطيري أول سعودية تدخل مجال تصنيع الملابس العسكرية.. إليكم التفاصيل