تكنولوجيا

معرض GITEX GLOBAL 2024 ينطلق اليوم | إليكم أبرز ما جاء في اليوم الأول

يتميز تاريخ اليوم ببداية المعرض التقني الأضخم في العالم للشركات الناشئة والمستثمرين الدوليين بمدينة دبي، جايتكس جلوبال 2024، في نسخته الـ44. سيضم المعرض حضور 200 من كبار مسؤولي الشركات التقنية حول العالم من 180 دولة، بالإضافة إلى مشاركة أكثر من 6700 شركة ناشئة. ستستمر فعاليات المعرض حتى 18 أكتوبر في موقعين متميزين، مركز دبي العالمي بدايةً من 14 حتى 18 أكتوبر، وميناء دبي من 13 حتى 16 أكتوبر حيث فعاليات حدث Expand North Star. تُميز 2024 GITEX GLOBAL كل يوم بسمة؛ وسنغطي معكم كل يوم ليُصبح دليلًا شاملًا لفعاليات المعرض المُدهشة.

قد يهمك أيضًا:

اليوم الأول – «يوم الاستثمار في التكنولوجيا»

يوم 14 أكتوبر هو «يوم الاستثمار في التكنولوجيا»؛ إذ اكتشف المستثمرون أحدث الاستثمارات التي تعيد تشكيل الثروات العالمية. وفثتحت آفاقًا جديدة للتعرف على كيف تساهم الحوسبة الكمومية، والنماذج اللغوية الكبيرة (LLMs)، وعالم الميتافيرس في فتح قيمة غير مسبوقة للشركات.

شركة ACER

شاركت في المعرض اليوم شركة آيسر – ACER الرائدة؛ وركزت الشركة على تقديم مجموعة موجهه للألعاب ومدعومة بالذكاء الاصطناعي بثلاث لابتوبات وشاشة ألعاب. استعرضت جايتكس جهازين ذكاء اصطناعي، الأول هو ACER Nitro V16 الموجه للمهام المُتعددة، مثل الألعاب وصناعة المحتوى، مع شاشة 16 بوصة وبطاقة رسومية GeForce RTX 4046. أما الثاني فهو ACER Nitro V14 بمواصفات شبيهه لـNitro V16 لكن يتميز بوزنه الخفيف ونحافة سُمكه مع شاشة 14 بوصة.

وقدمت آيسر لابتوب مُخصص للألعاب؛ يأتي الجهاز بشاشة عملاقة 18 بوصة ومعالج Intel 14th Gen وبطاقة رسومية RTX 40 Series. واستعرضت الشركة أحدث شاشاتها Predator XB273U F5 بحجم 27 بوصة ودقة 2K، بالإضافة إلى معدل تحديث 360 هرتز مع تغطية لونية حتى 90% من DCI-P3؛ لتصبح بذلك شاشة مثالية للألعاب وصناعة المحتوى بشكلٍ خاص.

شركة UGREEN

تألقت شركة UGREEN بظهورها في جايتكس مُستعرضةُ مجموعة واسعة من منتجاتها المتنوعة؛ إذ قدمت شواحن وسلسلة من حلول التخزين، بالإضافة إلى باور بانك وماوس لاسلكي ووصلات تحويل متعددة المنافذ والكثير. أبرز المعروضات كانت شواحن UGREEN Uno المعروفة بتصميمها على هيئة روبوت لطيف جدًا.

تدعم شواحن Uno تقنية GAN لشحن سريع وآمن حتى ثلاثة أجهزة في وقت واحد، مع قدرة 65 واط ونظام Thermal Guard الذي يراقب الحرارة لحظيًا ليمنع المشاكل المُحتملة من تلف أو حمل زائد.

شواحن UGREEN Uno 

استعرضت الشركة سلسلة التخزين الشبكي NASync للاستخدام الشخصي أو المنزلي أو التجاري. وتتوفر في أصدارات مختلفة تشمل NASync DXP2800K، وDXP4800 Plus، وDXP6800 Pro، وDXP8800 Plus، وDXP480T مع معالج Gen 12th Core i5.و تخزن السلسلة البيانات بأمان على الأجهزة المحلية لتقليل مخاطر تسريب المعلومات والاختراق والمراقبة.

وقدمت UGREEN أحدث سلسلة للباور بانك “Nexode” المُصممة لتلبية احتياجات الشحن أثناء التنقل مع شاشة TFT الذكية المُدمجة. السلسلة تقدم ثلاثة إصدارات؛ بسعة 25000 ملي أمبير ساعة وقدرة 200 واط، وآخر بسعة 20000 ملي أمبير ساعة وقدرة 130 واط، بالإضافة إلى إصدار بسعة 12000 ملي أمبير ساعة وقدرة 100 واط.

سلسلة الباور بانك Nexode

شركة Saudisoft

برزت شركة الحلول التقنية المبتكرة للشركات سعودي سوفت – Saudisoft في معرض جايتكس أيضًا؛ واستعرضت مجموعة من المنتجات والخدمات؛ والتي تشمل مجموعة منتجات لحلول تقنية متقدمة، وحل جرين تاكس الذي يقدم حلول متكاملة وذكية ومرنة للفوترة الإلكترونية، و منظومة جرين أكسس التي تقدم المنظومة حل متكامل وآمن لإدارة الهويات الرقمية للمؤسسات من خلال التقنيات المتقدمة للتحقق والمصادقة. بالإضافة إلى ذلك خدمات التوطين والترجمة لأكثر من 100 لغة حول العالم.

شركة سعودي سوفت – جرين تاكس

وقدمت UGREEN أيضًا مجموعة واسعة من الماوس اللاسلكي ووصلات التحويل متعددة المنافذ وشواحن الحائط Type – C. 

مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة – PCFC

أعلنت مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة (PCFC) عن إطلاق 10 مشاريع رائدة خلال مشاركتها في GITEX Global 2024؛ إذ صرح رئيس مجلس الإدارة أن المشاريع مُتماشية مع أجندة دبي الاقتصادية D33 لتعزيز التجارة الخارجية لدبي وخلق فرص في القطاعات الرئيسية والناشئة مثل التجارة واللوجستيات. وأضاف أن تقديم تجربة جمركية فريدة واستثنائية ستساهم في تبسيط العمليات الجمركية، تقليل أوقات التفتيش، وتسهيل طلبات دخول الموانئ والمناطق الحرة؛ ما يعزز القدرة التنافسية العالمية لدبي.

واتسمت العديد من المشاريع بتواجد الذكاء الاصطناعي، مثل بوابة «تصريح» الرقمية وهي منصة أمنية ذكية مدعومة بالذكاء الاصطناعي لمسح التصاريح الرقمية. بالإضافة إلى مشروع «التفتيش السلس» لجمارك دبي، كما أطلقت رحلة الجمارك، مشروع «شاهين»، مشروع «المنسق»، مركبة K9 المستدامة، مشروع «أوكتا»، منصة المستودعات، وبرنامج التدريب الذكي للمفتشين.

?xml>