مقالات

فساتين زفاف بأكمام طويلة لعروس شتاء 2025 تخفي عيوب الجسم

تتجه تصاميم أزياء الأعراس نحو الاحتشام في المجموعات المخصصة للخريف والشتاء، مما يصب في صالح العروس العربية التي تفضل الإطلالات الساترة، ولهؤلاء رصدنا باقة واسعة من أجمل فساتين الزفاف المصممة بأكمام طويلة والتي تنوعت قصاتها بين المنفوش ومستقيم القصة، كما طغت الفساتين الدانتيل وتلك المزدانة بالتطريزات المتقنة على المشهد.
إبداع فني منقطع النظير، وموديلات ستحبها كل عروس تحضر لحفل زفافها في بداية العام المقبل أن تتألق بواحدة منها، شاهديها قبل اتخاذ القرار بشأن إطلالتك في أهم مناسبة في حياتك، وكوني السباقة في التعرف إلى آخر صيحات فساتين زفاف لخريف وشتاء 2024 – 2025، واختاري منها ما يظهرك بقامة مثالية خالية من العيوب.

كيف تختارين أكمام فستان الزفاف المناسبة لجسمك؟

فستان زفاف من ناردوس Nardos – الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©

عند اختيار فساتين الزفاف المصممة بأكمام طويلة يجب أن تضعي في الاعتبار بعض الشروط حتى تناسب قصته شكل جسمك، فعلى سبيل المثال يفضل أن تتجنب صاحبات الأذرع الممتلئة الموديلات ذات الأكمام الضيقة لأنها ستظهرهن بشكل أعرض، واستعيني بالفساتين المصممة بأكمام واسعة أو منفوخة Puffy Sleeves مثل الفستان الـA Line المزين بتطريز على شكل الورود من مجموعة ماركة ناردوس Nardos.

فستان زفاف من ساره نوري Sareh Nouri – الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©

على العكس إذا كنتِ تملكين أذرعاً نحيفة، يفضل أن تختاري فساتين الزفاف المصممة بأكمام من الدانتيل أو المزدانة بتطريزات الورود أو القصاصات، كما في الفستان المنفوش المصمم بفتحة صدر Sweetheaart وياقة عالية من تشكيلة ماركة ساره نوري Sareh Nouri.

ما هى أسرار تنسيق فساتين الزفاف طويلة الأكمام مع الأكسسوارات؟

فستان زفاف من فيكتور آند رولف Viktor & Rolf – الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©

قد يجد البعض صعوبة في تنسيق الفساتين المحتشمة مع الأكسسوارات المناسبة، فالجزء المكشوف من الجلد هو مساحة تسمح لكِ بالتفنن في تزيينها، ويمكنك الاستعاضة عنها بقماش الفستان نفسه بشرط أن يكون خالياً من التطريز أو الطبعات، وكأنه صفحة بيضاء ترسمين عليها الأكسسوارات التي تتمنين ارتداءها، فإذا كانت أكمام الفستان سادة ستتمكنين من تزيينها بأساور مرصعة، وفي الحال كنتِ لا تفضلين ارتداء الأساور، اختاري فستانك بياقة V Neck، كما في التصميم الذي جلبناه لكِ من مجموعة فيكتور آند رولف Viktor & Rolf، حيث ستسمح لكِ الياقة المفتوحة بارتداء قلادة ناعمة متوسطة الطول وأقراط متدلية من النمط نفسه.

فستان زفاف من ريم عكرا Reem Acra – الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©

في حال كنتِ تميلين إلى فساتين الأعراس السادة ولكن مع تطريز بسيط، يفضل أن يكون هذا الشغل متركزاً في القسم السفلي منه، كما في الفستان الناعم طويل الأكمام الذي أدرجته المصممة ريم عكرا Reem Acra في مجموعتها لخريف 2024، والذي ننصحك بتنسيقه مع قلادة قصيرة مصممه على شكل ورود مرصعة بالألماس، لائميها مع أقراط قصيرة ناعمة.

هل يناسب فستان الزفاف طويل الكُمّين جميع الأماكن؟

فستان زفاف من زوي روين Zoe Rowyn – الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©

بكل تأكيد، فالأكمام الطويلة والستايل المحتشم بشكل عام يمنح التصميم فخامة من دون إضافة تفاصيل كثيرة سواء من جهة القصة أو التطريز، أيضاً الأكمام الطويلة ستؤمن لكِ الدفء اللازم في حال كنتِ تنوين إقامة عرسك في حديقة المنزل، ولكن يفضل أن يكون فستانك بتصميم بسيط وقصة مستقيمة مثل الموديل المصمم بياقة القارب Boatneck الدراجة والمغطى بالدانتيل المرهف من مجموعة ماركة زوي روين Zoe Rowyn، والذي ننصحك بتنسيقه مع حذاء مدبب أبيض سادة وأقراط متدلية قصيرة.

فستان زفاف من جاكلين وايت Jaclyn Whyte – الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©

إذا كنتِ تخططين لحفل زفاف في فندق كبير، فأنتِ بحاجة إلى فستان فخم بتنورة منفوشة وتطريز مميز مثل الفستان طويل الأكمام المميز بياقته المرتفعة من مجموعة ماركة جاكلين وايت Jaclyn Whyte، سيبدو هذا التصميم رائعاً مع أقراط متدلية من الذهب الأبيض المزدان باللؤلؤ.
ربما ترغبين في مشاهدة فساتين زفاف بفيونكة موضة 2025 ستحبها العروس الحالمة

ما هى موديلات أكمام فساتين الزفاف التي ستحقق رواجاً كبيراً في شتاء 2025؟

فستان زفاف من زهير مراد Zuhair Murad – الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©

ليس كل فستان زفاف بكم طويل هو بالضرورة قطعة على الموضة، فصيحات هذا العام تعتمد في الأساس على الابتكار والتجديد، لذا ستلاحظين الحضور الطاغي للموديلات المصممة بقبة شفاف ملفوفة حول الكتفين متصلة بالأكمام المصممة من الخامة نفسها ومحبوكة بالتطريز، مثل الفستان المنفوش الطويل منخفض الخصر والمزود بذيل قصير من مجموعة المصمم زهير مراد Zuhair Murad، اكتفي بتنسيقه مع أقراط متدلية رفيعة من الذهب الأبيض المرصع بالألماس.

فستان زفاف من إيسي أزينابور Esé Azénabor – الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©

من الصيحات التي ستحقق انتشاراً واسعاً في حفلات زفاف خريف وشتاء 2024، الفساتين التي تأتي بأكمام طويلة مفتوحة، مثل الموديل الناعم المميز بقصته المحددة للجسم من دون أن تلتصق به والمزود بتنورة خلفية من مجموعة ماركة إيسي أزينابور Esé Azénabor، جرّبي تنسيقه مع أقراط Studs ناعمة من الذهب الأبيض، وانتعلي حذاءً مدبباً من الساتان الأبيض السادة.
لا يفوتك الاطلاع على أجمل 10 فساتين زفاف فخمة ستحبها عروس خريف 2024